زكارنة: قطاع النقل والمواصلات يعاني من عجز نتيجة الغلاء

النقل والمواصلات - ارشيف

أكد مراقب المرور العام في  وزارة النقل والمواصلات علي زكارنة اليوم الثلاثاء 19 يوليو/ تموز 2022 انه ونظرا لارتفاع أسعار الزيوت والمحروقات أصبح يعاني قطاع النقل والمواصلات من عجز شديد له علاقة بالغلاء لذلك قرر وزير النقل والمواصلات عاصم سالم أخذ قرار بعدم رفع اجرة المواصلات على المواطن وذلك بناء على طلب تقدمت به نقابة عمال النقل في الوزارة.

وأشار زكارنة في تصريحات لإذاعة أجيال تابعته وكالة "سوا" الإخبارية: أنه تم تشكيل لجنة للبحث عن وسائل أخرى تدعم هذا القطاع لتخفيف من المعاناة التي تقع على هذا القطاع، مؤكدا هناك عدة اقتراحات منها دعم سعر لتر الديزل ورفعت من قبل اللجنة المكلفة توصية لمجلس الوزراء لأخذ قرار بهذا الشأن.

وتابع: "سيكون هناك حلقة الكترونية لدعم ألية المحروقات مكتوبة على خزان الوقود بناء على دراسات لكافة الخطوط من خلال تحديد المسافة وعدد نقلات كل مركبة وحافلة، وسنحدد كمية السولار بناء على تلك الدراسة، وسيكون هناك رقابة مشددة على تقديم الخدمة وبالتالي كل من يخالف او يستغل سيكون هناك اجراء قانوني".

ونوه الى أن هناك موافقة والتزام من السائقين لهذا الشيء ولن يكون هناك احتكار والحلقة ستكون مفتوحة بكافة محطات المحروقات في المحافظات الشمالية، وسيكون هناك مراقبة من وزارة النقل والمواصلات والمالية وسيتم تنفيذ هذا القرار ضمن أليات مدروسة بداية الشهر القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد