"لديها مشاكل لوجستية"

الأردن يرد على إعلان إسرائيل فتح جسر الملك حسين طوال الوقت

جسر الملك حسين - توضيحية

ردت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، على ما أعلنت عنه إسرائيل بشأن فتح جسر الملك حسين معبر الكرامة "اللنبي" بين الضفة الغربية والأردن، على مدار الساعة.

وقال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية في تصريحات نقلها موقع قناة "المملكة"، إنه "لم يصلنا شيء رسمي من الجانب الإسرائيلي عن فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة".

وطالب الفراية بتطبيق فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة على أرض الواقع إذا كان متاحًا، مبينًا أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على تواصل مع الجانبين الأميركي والإسرائيلي بشأن الجسر.

اقرأ أيضا.. بيان إسرائيلي بشأن فتح معبر الكرامة على مدار الساعة

وحول الأزمة على المعبر، أوضح وزير الداخلية الأردني، أن ثمة مشاكل لوجستية على الجانب الإسرائيلي بشأن جسر الملك حسين، مُشيرًا إلى أن المعبر من الجانب الإسرائيلي يفتح الساعة 8 صباحًا، وقدوم المسافرين إلى جسر الملك حسين يبدأ مبكرًا، ما ينتج عنه اكتظاظ.

ولفت إلى، أن "المشكلة اللوجستية تتعلق بالقدرة المنخفضة جدًا للجانب الإسرائيلي باستقبال المسافرين، وهذا ما يمنع عبور جميع المسافرين عبر الجسر".

وأوضح، أن الجانب الإسرائيلي يستقبل نحو 4 آلاف مسافر يوميًا بينما يوجد على الجسر نحو 7 آلاف، مؤكدًا أنه سيتم تفويج المسافرين عبر الجسر قريبًا بالعدد الذي يستطيع الجانب الإسرائيلي استيعابه.

المصدر : وكالة سوا - موقع المملكة الأردني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد