حيلة لمستخدمي أبل تحل مشكلة "ليس لديك مساحة تخزين"

حيلة لمستخدمي أبل تحل مشكلة "ليس لديك مساحة تخزين"

الكثير من مستخدمي هواتف شركة أبل يعانون من مشكلة "ليس لديك مساحة تخزين كافية"، صحيفة "The sun" أوضحت أنه قد يكون المستخدم نفسه هو من يتسبب بهذه المشكلة بشكل كبير دون معرفتهم بذلك.

وكشفت الصحيفة أن العديد من المستخدمين، يذهبون إلى الدفع المالي مقابل الحصول على المزيد من مساحة التخزين السحابية الاحتياطية أو حذف الصور والفيديوهات الموجودة على الهواتف.

ويتعلق السبب بـ"التطبيقات المتروكة"، التي يقوم المستخدم بتحميلها ولا يستخدمها إلا قليل جدا، مما يعني استغلالها لسعة التخزين دون الاستفادة منها.

وقالت "The sun" إن هناك حل بسيط وسهل لهذا النوع من التطبيقات، وذلك من خلال خاصية "Offload Unused Apps"، التي تظهر في إعدادات هاتفك الايفون.

وتقوم هذه الميزة بإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها بانتظام، لكنها في نفس الوقت تعمل على حفظ بياناتك ومعطياتك الشخصية الموجودة داخلها.

وأضافت الصحيفة :"بعد إزالة التطبيقات، يجري الاحتفاظ بالبيانات على مساحة التخزين السحابية، وهذا يعني أنه بإمكانك إعادة استخدامها مرة أخرى بكل سهولة"".

و قامت صحيفة "The sun" بتجريب هذه الميزة، فاستطاعت تحرير 38 غيغا بايت من سعة التخزين ويقول المتخصصون إن هذه الميزة تضرب عصفورين بحجرة واحدة، إذ يستفيد المستخدم من مساحة التخزين التي كانت مستغلة دون فائدة، كما أنه يحتفظ ببياناته كما هي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد