بالصور: موجة حر تجتاح دول الخليج وتستمر لأسبوع

موجة حر في الخليج

توقع خبير الطقس والمناخ السعودي عبدالعزيز بن محمد الحصيني، اليوم الإثنين، أن تجتاح موجة حر خفيفة عدة دول في الخليج العربي، وأن تستمر لمدة أسبوع.

وقال الحصيني في تغريدة على تويتر، إن توقعاته تُشير إلى أن موجة حر خفيفة ستجتاح عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء، وتستمر لمدة أسبوع، لافتًا إلى ذروتها ستكون السبت المقبل 23/07/2022.

وأضاف، أن موجة حر خفيفة تبدأ من غد الثلاثاء 20 ذي الحجة على أجزاء من الشرقية وأجزاء من الوسطى والغربية وشرق الشمالية من السعودية، موضحًا أن موجة الحر ستجتاح أيضًا الكويت وقطر والبحرين والإمارات.

كما توقع خبير الطقس والمناخ السعودي عبدالعزيز بن محمد الحصيني، أن ترتفع الحرارة عن معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة من 2 الى 4 درجات مئوية.

ونوه إلى، أن موجة الحر التي تضرب عدة دول منطقة الخليج العربي "تستمر لمدة أسبوع إلى أن يصرفها الله ذروتها يوم السبت 24 ذي الحجة"، مُشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية بعد أسبوع من بدايتها.

واعتبر، أن هذه الموجة ضرورة لنضج التمر واعتيادية، موضحًا بالقول: "نحن في جمرة القيظ وتعتبر طبيعية في مثل هذا الوقت من السنة لازالت مؤشرات توقعات الأمطار مُبشرة والتغيير وارد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد