تحذيرات من منصة واتساب لعدم اختراق حسابك

تطبيق واتس أب - ارشيف

حذر الرئيس التنفيذي لمنصة واتساب للتواصل الاجتماعي، المستخدمين من تحميل أي تطبيقات معدلة أو قريبة للمنصة الأصلية، لزيادة الأمان.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة واتساب في تغريدة عبر تويتر: فريق البحث الأمني لواتساب يعمل على حذف وإزالة كل التطبيقات المشابهة لواتساب والتى تعد في الحقيقة تطبيقات وهمية وخادعة تدمر أمان المستخدمين".

وأكد رئيس واتساب أن من البرمجيات الخبيثة الموجودة في تطبيقات واتساب المعدلة تشكل تهديد خطير يجب مواجهتها و منعها من الانتشاروأنها يمكنها تقديم ميزات مشابهة للتطبيق ولكنها لا تقدم ميزة التشفير بين الأطراف التي يتم الحصول عليها مع الإصدار الأصلي من واتساب فهي تساعد لحماية محادثاتك وبياناتك الشخصية ، لذلك لا يمكن لأي شخص الوصول إلى التفاصيل الخاصة بك.

وشدد على أن الإصدارات المزيفة من واتساب غير مرئي في متاجر التحميل الرسمية ويجب على المستخدمين الذين يحاولون تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية توخي الحذر قبل تثبيتها على هواتفهم وأن فريق Google Play Protect على هواتف أندرويد يمكنه الآن اكتشاف وتعطيل الإصدارات المزيفة الخبيثة من واتساب التي تم تنزيلها مسبقًا، ومن ثم حذفها وتعطيلها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد