مدير معبر الكرامة يوضح أسباب أزمة المسافرين في الأيام الماضية

أزمة المسافرين على معبر الكرامة في الضفة الغربية

تحدث مدير شرطة معبر الكرامة العميد مصطفى دوابشة، اليوم الإثنين،18 يولو 2022، عن أسباب أزمة حركة وتنقل المسافرين في معبر الكرامة "اللنبي" في أريحا بالضفة الغربية.

وقال دوابشة، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن رفع قيود جائحة كورونا التي استمرت لمدة عامين، أدت إلى حركة كبيرة على المعبر، وعودة عددٍ كبير من المواطنين إلى أرض الوطن، ممن لديهم حجوزات طيران، أو الراغبين في تسجيل المواليد الجدد في وزارة الداخلية.

وأضاف، أن إجازات المدارس والجامعات والأعياد، للراغبين في قضائها بالخارج، زاد من الازدحام في أعداد المسافرين، موضحًا أن غالبية معابر العالم تشهد تشويشات على حركة السفر والمسافرين بشكل عام، عقب رفع قيود جائحة كوورنا.

وبحسب إحصائية الداخلية الفلسطينية، في الضفة الغربية، فإنه جرى تسجيل أكثر من 7000 مواطن عائد إلى أرض الوطن، و5500 مغادر، يوم أمسٍ الأحد، عبر معبر الكرامة.

وعن الحلول المقترحة للتخفيف من أزمة تنقل المسافرين، أكد دوابشة أن فتح معبر الكرامة لمدة 24 ساعة يعمل على التخفيف من حدة أزمة المسافرين، وزيادة القاعات الاستيعابية لعدد المسافرين الكبير، وزيادة أعداد الكوادر العاملة على المعبر خاصة مع وجود نقص في أعداد الكوادر عند بعض الجهات.

ودعى إلى فصل معبر المسافرين عن المعبر التجاري، الذي تتنقل فيه المئات من الشاحنات يوميًا ما يزيد من الازدحام على المعبر والتشويش على المواطنين.

وأشار دوابشة إلى أنهم يسعون مع الجانب الأردني في الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل فتح المعبر بشكل دائم ولمدة 24 ساعة، وتطبيق الاتفاقيات الموقعة التي يتنصل منها الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد