أبو حسنة: تحرك فلسطيني أردني بالتعاون مع الأونروا لخدمة اللاجئين

وكالة الغوث الأونروا-أرشيف

أكد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث "عدنان أبو حسنة" اليوم الإثنين، 18 يوليو / تموز 2022 أن فلسطين والأردن اشتركتا مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " لوضع خطة بهدف حشد أكبر دعم ممكن للوكالة ولتقليص العجز المالي التي تعاني منه منذ فترة .

واكد  في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا الاخبارية، ان هذه الخطة عبارة عن تحرك فلسطيني اردني يهدف الى حث الدول المانحة للاستمرار وزيادة تبرعاتها للأونروا .

وقال أبو حسنة انه يجب زيادة اعداد المانحين للأونروا وتوسعة اعمالها، في ظل الظروف الصعبة المتلاحقة والازمة الروسية الأوكرانية التي تنعكس سلبا على الأونروا .

وبالرغم من التبرعات المستمرة، أكد أبو حسنة على وجود عجز لدى الاونروا يقدر بقيمة "مائة مليون" دولار حتى نهاية العام .

واظهر ان هناك تنسيق مستمر بين السلطة الفلسطينية والمملكة الهاشمية الأردنية والأونروا بهدف الوصول بالأونروا الى بر الأمان.

وفي سياق متصل أكد أبو حسنة على أهمية مؤتمر المانحين الذي سيعقد في نيويورك شهر أيلول، وعلى دوره الكبير في زيادة التبرعات وتقليص الفجوة المالية التي تهدد برامج الاونروا، في ظل تزايد عدد اللاجئين وتزايد احتياجاتهم .

وختم أبو حسنة بأن هناك تحرك قادم يهدف الى التوسع في الوصول الى أكبر عدد من المانحين، والاتجاه الى القطاع الخاص والبنوك ومؤسسات الزكاة والمنظمات لجمع أكبر عدد ممكن من التبرعات لسد الفجوة المالية، وتغطية كافة احتياجات اللاجئين .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد