التعليم تحذّر من التعامل مع مكاتب الخدمات الجامعية غير المرخصة

وزارة التربة والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، أولياء الأمور والطلبة الراغبين بالدراسة خارج الوطن على نفقتهم الخاصة من التعامل مع مكاتب الخدمات الجامعية الغير مرخصة، والأشخاص العاملين في هذا المجال بالطرق الغير قانونية، وذلك حتى لا يكونوا عرضة للنصب والاحتيال.

وقال مدير عام المنح والخدمات في الطلابية في وزارة التعليم العالي شادي الحلو  في تصريح لإذاعة أجيال رصدته وكالة سوا: "تقوم الوزارة في بداية كل عام، ب فتح باب ترخيص مكاتب الخدمات الجامعية الجديدة، بالإضافة إلى تجديد المكاتب المرخصة".

وأضاف الحلو: "عند اقتراب إعلان موعد نتائج الثانوية العامة ، تقوم الوزارة بالإعلان عن قائمة بأسماء مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة المحدثة على موقعها حتى ننوه أهالي الطلبة ان يتم التعامل مع المكاتب المرخصة فقط ، وان لا يتم التعامل مع أي مكتب غير مرخص".

وأكد الحلو أن هناك تسعيره واضحة للطلبة الراغبين في الدراسة خارج الوطن، حتى لا ترهق الرسوم كاهل الأهل ،بالإضافة إلى ذلك يكون عقد موحد بين الطالب والمكتب ويحتفظ كل منهم بنسخة، وفي حالة حصل خلاف بين المكتب والطالب يقوموا بالتوجه إلى الوزارة لحل هذا الإشكالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد