الرويضي: الاحتلال يعمل على فرض سيادة مطلقة وإنهاء الوجود الفلسطيني

مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي

أكد مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي اليوم الاثنين 18 يوليو/ تموز 2022 أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على فرض سيادة مطلقة وإنهاء الوجود الفلسطيني بتقليصه 15 % من مجمل السكان من الشرق والغرب بمعنى طرد 25% من أهل القدس تقريبا وهذا له علاقة بالتوازن الديموغرافي الذي يحاول الاحتلال فرضه.

وقال الرويضي خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" الاخبارية: "نحن في معركة كبيرة بالقدس وان الاستيطان واضح أنه يدمر وينهي حل الدولتين القائم على أراضي ال 67، بمعنى أن حل الدولتين أصبح منتهي".

وأوضح أن إسرائيل تعمل خارج المنظومة الدولية وأعين العالم مغموضة عندما يتعلق الامر بالجانب الإسرائيلي لذلك معركتنا لها عدة ابعاد مختلفة أولها يتعلق بالجانب السياسي وأن  الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل بشكل كبير مع المنظمات الدولية وان لا معنى للسلام بدون استيطان".

وتابع: "اما الامر الثاني قانونيا في المحكمة الدولية هناك حقوقيون دوليون أكدوا أن المحكمة تفقد مصداقيتها في النظام القانون الدولي بانحيازها لإسرائيل".

وأردف: "أما الامر الثالث صمود ورباط المواطنين وهذا يحتاج الكثير خصوصا بالقدس من خلال دعم الأهالي حتى نحافظ على وجودنا ومكانتا بالقدس بالصحة والإسكان، مؤكدا هناك تعليمات من السيد الرئيس على توفير كل ما يلزم لدعم وصمود المواطنين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد