سبب وفاة المخرج أنيس الحبيب

المخرج العماني أنيس الحبيب

سبب وفاة المخرج أنيس الحبيب الذي يعد من كبار مخرجي سلطنة عُمان، وبدأ العمل عام 1992، فيما فقدت الأوساط الفنية والإعلامية في سلطنة عمان والخليج العربي الفنان المخرج أنيس الحبيب، الذي انتقل لجوار ربه فجر اليوم الإثنين 18 يوليو 2022.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة المخرج أنيس الحبيب، حيث عبر عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات والمخرجين العرب عن حزنهم الشديد خاصة وأن كثير عمل معه، في وقت تساءل البعض عن سبب وفاة المخرج أنيس الحبيب الذي يعد من كبار مخرجي سلطنة عُمان

سبب وفاة المخرج أنيس الحبيب

وبحسب ما نشرت بعض منصات مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة المخرج أنيس الحبيب يعود لوعكة صحية آلمت به، وأعلن عن وفاة المخرج العُماني أنيس الحبيب عن عمر ناهز 50 عامًا صباح يوم الإثنين 18/07/2022.

وُلِد الفقيد أنيس الحبيب في 12 مايو 1972م، وحصل على الشهادة بالتمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت عام 1994.

وبدأ الراحل أنيس الحبيب العمل كمساعد مخرج في عام 1992 في برنامج "مدينة الأطفال"، وممثل في العام نفسه في مسلسل "سوالف"، ثم مخرج منفذ في تمثيلية "المناطحة" ومسلسل “عمان في التاريخ.

وعمل بعدها أنيس الحبيب مخرجا في عام 1997 حيث أخرج العديد من المسلسلات التلفزيونية، ومن أعماله مخرجا: مسلسل إنسان من هذا الزمان، ومسلسل في بيتنا قاضي، ومسلسل "حارة الأصحاب"، ومسلسل "دهاليز".

 

وتنوعت أعمال الراحل أنيس الحبيب بين أعمال الدراما الإذاعية والتلفزيونية وأعمال السينما، إضافة إلى مشاركاته في القراءات والنقد في هذا الجانب.

ونعى عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات في الوطن العربي المخرج أنيس الحبيب واستذكروا خلال تغريدات نشروها مراحل عملهم الإعلامي معه.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد