كوخافي: نُجهز مع الجيش الأمريكي خطة دفاعية مبتكرة لجميع التهديدات بالمنطقة

خلال اجتماع الجيش الإسرائيلي والأمريكي

أنهى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال مايكل كوريلا، مساء اليوم الأحد، زيارته الثانية إلى إسرائيل بصفته ضيفًا رسميًا لرئيس الأركان اللواء أفيف كوخافي، وهي زيارة تهدف إلى تعزيز القضايا العملياتية.

وقال الجنرال كوريلا، خلال زيارته إلى تل أبيب و القدس : "التقيت بقادة الجيش الإسرائيلي لمناقشة أهمية وجود نظام دفاع جوي متكامل للصواريخ، إلى جانب الحاجة إلى تعاون أمني إقليمي كبير". وفق القناة السابعة العبرية

في حينه قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي: "إن المصالح المشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل، والمواجهة المستمرة للتحديات الأمنية في الشرق الأوسط سبب رئيسي للتعاون الوثيق بين الجيش الأمريكي والجيش الإسرائيلي".

اقرأ أيضا/ الجيش الإسرائيلي: لا نستبعد الدخول في عملية عسكرية ضد غـزة هذا العام

وأضاف: "نقوم بالترويج لخطة دفاعية مبتكرة توفر استجابة عملية واسعة ودقيقة للتهديدات المختلفة في المنطقة".

وتابع كوخافي، "نقوم بالتدريب وتطوير القدرات الهجومية لدوائر واسعة وفي مواجهة التهديدات المتطورة".

وشكر كوخافي الجنرال كوريلا على الزيارة الثانية في فترة وجيزة، قائلًا: "من منطلق فهم التهديدات والتحديات في المنطقة، ومع سانتكوم والجيش الأمريكي سنواصل تعاوننا الإقليمي والعملياتي والاستخباراتي". على حد قوله

يذكر ان كوريلا بدأ زيارته لمديرية "الحائط" التابعة لوزارة الجيش الاسرائيلي، ثم قام بجولة في قاعدة القوات الجوية في حتسور، حيث تم تقديم أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات، بما في ذلك القبة الحديدية، وArrow 2، وArrow 3، وSling of David (العصا السحرية)، والتي تستجيب لمجموعة واسعة من التهديدات في دوائر مختلفة ومتعددة الطبقات.

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد