لأول مرة: أمريكا وكوريا الجنوبية يُجريان مناورة عسكرية جوية

مناورة عسكرية جوية مشتركة بين امريكا وكوريا الجنوبية

أعلنت القوات الجوية الأمريكية، اليوم الأحد 17 يوليو 2022، أنها أجرت مناورة عسكرية جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية، وذلك ضمن رسالة واضحة لكوريا الشمالية.

وقال مسؤول أمريكي: "هذه المناورة هي الاولى من نوعها بين البلدين، حيث شاركت 30 طائرة مقاتلة، بما في ذلك طائرات من طراز F-35-A". وفق صحيفة واشنطن بوست

وقال سلاح الجو الكوري الجنوبي: "إن البلدين أجريا التمرين لتحسين قدرات الأداء والنشاط المشترك من خلال التدريب"، مضيفا أن الغرض من التدريب هو أيضًا زيادة التعاون بين طائرات الشبح الخاصة بالبلدين، وأن هذا دليل على القوة ونقل الرسائل إلى كوريا الشمالية.

وأضاف، "شاركت الطائرات المقاتلة الكورية F-15K وKF-16 وFA-50 وكذلك طائرات F-16 الأمريكية في التدريب، تم فحص عمليات التكامل لجميع الطائرات المقاتلة، والاتصال بينها والعمليات الأخرى غير المعلنة".

ومن جانبه، قال الكولونيل مون هونغسيك، نائب المتحدث باسم الدفاع في كوريا الجنوبية: "نتوقع أن يتم التعاون في مجموعة متنوعة من المهام والقدرات، لإنجاز مهام مشتركة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بهدف تعزيز القدرات المشتركة والدفاع".

وأشار، لقد حرص كلا الجانبين على تكرار موضوع التعاون بينهما مرارًا وتكرارًا ، مع عنوان رسائل هذه المناورات التي ترسل الى كوريا الشمالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد