"البعثة الأمريكية" تعلن تمديد فترة صلاحية تأشيرة الزيارة للمواطنين السعوديين

السفارة الأمريكية تمدد مدة صلاحية تأشيرة الزيارة للمواطنين السعوديين

قالت بعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية، اليوم الأحد، إنه تم التوصل إلى اتفاق لتمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة  للمواطنين السعوديين وذلك من خلال التعاون الوثيق مع حكومة المملكة العربية السعودية وعلى أساس المعاملة بالمثل، لتسهيل السياحة والأعمال بين البلدين.

وصرحت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السعودية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" عن تمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة (بي 1 / بي 2) للمواطنين السعوديين من 5 سنوات إلى 10 سنوات، ابتداءً من 1 أغسطس 2022.

 

وأضافت السفارة، أن قرار تمديد مدة صلاحية التأشيرة صدر بناءً على جهود سابقة لتسهيل السفر لأغراض السياحة والتجارة، ومكملاً لبرنامج الإعفاء من المقابلة الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام.

ويتأهل المواطنون السعوديون الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والراغبين في تجديد تأشيرات الزيارة التي انتهت صلاحيتها لمدة لا تقل عن 48 شهراً، للحصول على إعفاء من المقابلات الشخصية، ذلك بموجب برنامج الإعفاء من المقابلة.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية، استقبلت خلال يومي أمس السبت وأول أمس الجمعة الرئيس الأمريكي جوبايدن في زيارة تاريخية استمرت على مدار يومين.

المصدر : وكالة سوا - investing

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد