الرياض: توزيعات سخية جدا لشركات السوق السعودي

شركات السوق السعودي تقوم بتوزيعات سخية جدًا

أعلنت الشركة العربية للأنابيب "TADAWUL:2200 "، اليوم الأحد، عن توصية مجلس الإدارة بالتمرير بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، بواقع سهم ونصف للسهم الواحد.

وقالت أنابيب أن الزيادة تهدف لدعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة وتخفيض معدل الاقتراض وتطوير وتحديث مصانع الشركة بالرياض والجبيل والتوسع في عدد من المنتجات المساندة لخدمات الأنابيب ضمن أعمال الشركة.

وبينت أن تحديد مبلغ زيادة رأس المال بمبلغ 150 مليون ريال جاء بعد مراجعة الاحتياجات المستقبلية والمشاريع الجديدة التي تم الحصول عليها والمشاريع المتوقعة وكذلك بعد اللقاء الذي عقده مجلس الإدارة مع المساهمين بتاريخ 5 يونيو 2022، واللقاءات اللاحقة.

وذكرت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وفي السياق ذاته، قرر مجلس إدارة مصرف الإنماء اليوم الأحد، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 4.5% من رأس المال "ما يعادل 0.45 ريال للسهم" كأرباح عن النصف الأول من العام المالي 2022.

ويصل رأس المال الحالي 20000 مليون ريال، موزع على عدد أسهم 2000 مليون سهم، بينما يبلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح 1991.38 مليون سهم.

وبينما يبلغ إجمالي الأرباح الموزعة 896.12 مليون ريال، على أن يكون تاريخ الاستحقاق 31 يوليو 2022"والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز "إيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق".

المصدر : وكالة سوا - investing

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد