8 أطعمة يجب عدم تناولها بعد الساعة السادسة مساءً

8 أطعمة يجب عدم تناولها بعد الساعة السادسة مساءً

كشف خبراء التغذية أن هناك بعض الأطعمة التي لا ينصح بها بعد الساعة السادسة مساءً ، وذالك بسبب ضعف الجهاز الهضمي

وأكد خبراء التغذية أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية في نهاية الليل يتم تخزينها وتحويلها الي دهون غير صحية.

كما أوصى الخبراء باختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون بعد الساعة 6 مساء، هذه الأطعمة هي:

1.الأطعمة المجمدة

تتكون الأطعمة المجمدة من الزيوت المهدرجة والسكر والملح والكثير من السعرات الحرارية. لذلك قد تعيق أهداف إنقاص الوزن وبالتالي يجب تجنبها كما أن قيمتها الغذائية تستنفد أيضا.

2. المشروبات الغازية

تحتويالمشروبات الغازية على الكثير من الصودا والسكر ما يزيد من السعرات الحرارية في الجسم. لذا يجب عدم تناول المشروبات الغازية بعد الساعة 6 مساء.

3. الجبن

تحتوي تلك الأطعمة على كميات هائلة من الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم. تجنب تناولها بعد المساء.

4. آيس كريم

من الصعب الامتناع عن تلك الحلوى اللذيذة. ومع ذلك، فهي تحتوي على الكثير من السكر وبالتالي فهي عائق كبير في رحلة إنقاص الوزن.

5.اللحوم الحمراء

يجب تجنب لحم الضأن خلال ساعات متأخرة، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الدهون لذلك تجنب تناولها على الرغم من أنها مليئة بالبروتين.

6. بطاطس مقلية

يجب تجنب البطاطس المقلية بعد الساعة 6 مساء إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، نظرا لاحتوائها على الدهون المشبعة والكوليسترول.

7.صلصة الطماطم

الكاتشب يحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز وبالتالي فهو مكدس بالسكر. على الرغم من أنه مكمل أساسي مع وجبات مختلفة، إلا أنه ضار إذا تم تناوله في الليل.

8.فشار الميكروويف

 الفشار هو وجبة خفيفة شهيرة للاستمتاع خلال ساعات السهر مع العائلة ليلا، إلا أنه لا يجب تناوله بشكل صارم في ساعات المساء، فهو مخزن للدهون غير المشبعة والملح.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد