خاص: نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 .. الأهالي يترقبون والطلبة يتأملون

نتائج الثانوية العامة- أرشيفية

يترقب أهالي طلبة الثانوية العامة إعلان وزارة التربية والتعليم موعد نتائج الثانوية العامة 2022 " التوجيهي " في فلسطين.

وعادةً ما يُصاحب يوم إعلان نتائج التوجيهي 2022 عادات وطقوس مختلفة تُعبر عن البهجة والفرح مثل شراء الحلويات والهدايا والورود، كما أن هذا اليوم يُشبه يوم العيد في كل بيت حتى ممن ليس عندهم أبناء في الثانوية، فيقدمون التهاني لأهالي الطلبة الناجحين، ويقدمون الدعم لمن لم يحالفه الحظ.

الطالبة ريناد قشطة قالت في حديث لوكالة سوا :"من الصعب توقع النتائج بسبب بعض القرارات التي كانت مفاجئة من التعليم، كما أن امتحانات الثانوية العامة كانت متفاوتة من متوسطة إلى صعبة، لذلك غير قادرين على التوقع بشكل جيد".

أما والدتها غادة أكدت أن الأسرة هيأت الظروف المناسبة لابنتهم طوال العام الدراسي، وحرصت على توفير كل ما يلزم لها بالإضافة لتقديم الدعم النفسي لها وعدم إرباكها حتى اجتازت اختبارات الثانوية العامة.

نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 حسب رقم الجلوس والاسم اضغط هنا

وأضافت والدة الطالبة ريناد في حديثها لوكالة سوا: "أمر اختيار التخصص الجامعي متروك لابنتي ولها حرية الاختيار، حتى تتمكن من التميز في المجال الذي ترغب بدراسته دون إجبارها على أي تخصص".

ووجهت رسالة لأهالي الطلبة بضرورة تشجيع ومساندة أبنائهم ومشاركتهم فرحة النجاح مهما كانت نتيجة الثانوية العامة وعدم تأنيب ممن لم يحالفهم الحظ وحصلوا على معدل أقل من المتوقع، لأن الطلبة باتوا يملكون أكثر من فرصة لتحسين معدلاتهم، كما أنهم تنتظرهم المرحلة الجامعية ويمكنهم الإبداع فيها.

وفي وقت سابق، قال محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم، والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بـ رام الله ، إن عملية تصحيح اختبارات الثانوية العامة لا زالت مستمرة، وأشار إلى أنها تحتاج إلى أسبوع تقريبًا للانتهاء منها.

وفنّد عواد في تصريحات إذاعية جميع الشائعات المتعلقة بموعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022، وقال إنه يمكن تحديد موعدها فور الانتهاء من تصحيح الاختبارات، مؤكدًا على أنها ستكون قبل نهاية يوليو الجاري.

وأوضح عواد أن آلية الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين 2022، ستكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم، والذي يستطيع من خلاله الطالب/ة الاستعلام عن نتيجته بواسطة إدخال رقم الجلوس.

يُذكر أنه تقدم لامتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 قرابة 87 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس وخارج فلسطين، وجميعهم ينتظرون بفارغ الصبر الإعلان رسميًا عن موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد