الاحتلال يمدد توقيف 9 مقدسيين ويفرج عن آخرين بشروط

رام الله / سوا / مددت محكمتا الصلح والمركزية الإسرائيليتين في القدس توقيف 9 مقدسيين، وأفرج القاضي عن اثنين آخرين بشرط الحبس المنزلي.

 

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود في بيان صحفي أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشاب توفيق شويكي لتاريخ 15-6-2015، علمًا أنه اعتقل فجر الثلاثاء من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان.

 

وقال إن النيابة العامة قدمت لقاضي المحكمة المركزية لائحة اتهام ضد محمد الجعبري وعامر العباسي تضمنت إلقاء الزجاجات الحارقة، كما تم تقديم لائحة اتهام لبدوي أبو عصب تضمنت إلقاء زجاجات حارقة على مستوطن أثناء سيره بالقدس القديمة، ومدد اعتقالهم لتاريخ 16-6-2015.

 

وأضاف أن القاضي مدد توقيف الشاب داود ابو اسبيتان للتاريخ ذاته، كما مدد قاضي محكمة الصلح توقيف عيد شبانة لتاريخ 12-10-2015( للحكم)، كما مدد توقيف محمد زغل لتاريخ 16-7-2015.

 

وذكر أن الشاب عدي بيومي عرض على قاضي المحكمة، وتم تمديد توقيفه لتاريخ 22-6-2015، للحكم، علمًا أنه متهم بالتحريض على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

 

وأشار إلى أن النيابة العامة قدمت للقاضي لائحة اتهام ضد الشاب أحمد عويسات تضمنت إلقاء الحجارة، ومدد توقيفه لتاريخ 17-6-2015.

 

وأفاد المحامي محمود أن قاضي محكمة قرر الإفراج عن أمير الباسطي بكفالة مالية قيمتها 1500 شيكل، وحبس منزلي 5 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، كما قرر الإفراج عن أحمد مهلوس بكفالة قيمتها 500 شيكل وحبس منزلي 5 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد