آبل تطرح ميزة إلغاء وتحرير الرسائل مع تحديث iOS 16

تطبيق iMessage- تعبيرية.

تعمل شركة آبل على إتاحة ميزة جديدة في تطبيق الدردشة الفوري iMessage الخاص بأجهزة الأيفون، والتي ستتوفر مع نظام التشغيل الجديد iOS 16.

وتتمثل الخاصية الجديدة بإمكانية حذف أو تعديل الرسائل خلال 15 دقيقة فقط من إرسالها، بشرط أن يملك المستلم للرسالة هو أيضًا نظام iOS 16 أو iPadOS أو macOS.

وترغب آبل بتحسين مميزات تطبيق التراسل الخاص بها، لذا قررت إضافة ميزة حذف الرسائل لمواكبة تطور تطبيقات الدردشة الفورية المنافسة مثل واتساب وسيجنال وفايبر

كيفية تعديل أو إلغاء إرسال المرسلة على iMessage باستخدام iOS 16

أولا : تعديل الرسائل:

اضغط مع الاستمرار على الرسالة، ومن القائمة المنسدلة انقر فوق تحرير أو تعديل “Edit”، ثم قم باضاف التعديل على رسالتك وانقر فوق علامة الاختيار الموجودة على يمين الرسالة لإرسال التصحيح، أو اضغط على رمز الإغلاق (x) على يسار الرسالة إذا غيرت رأيك بشأن تغيير النص.

ثانيا: حذف الرسائل:

اضغط مع الاستمرار على الرسالة، ومن القائمة المنسدلة انقر فوق “التراجع عن الإرسال Undo Send”، وستختفي الرسالة على الفور.

إذا نقرت طويلا على الرسالة بعد مرور 15 دقيقة، فلن يعمل خيار “التراجع عن الإرسال” ولن يظهر أيضا خيار “تحرير” في القائمة المنسدلة على تطبيق iMessage.

وأتاحت آبل ميزة إلغاء وتحرير الرسائل في تطبيقها للمراسلة الفورية، لعدد قليل من المستخدمين المشاركين بالإصدار التجريبي العام من iOS 16.

وستصل ميزة حذف الرسائل لدى جميع مستخدمي تطبيق iMessage فور إعلان آبل عن طرح التحديث الجديد آي أو إس 16 هذا الخريف في حفل إطلاق سلسلة آيفون 14، وسيتم طرحها للجميع بداية من مستخدمي هواتف iPhone 8 أو الأحدث، وهو جزء كبير من سوق الهواتف الذكية.

المصدر : وكالة سوا- عالم التقنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد