رسميًا.. المدرب ريكاردو جاريكا يغادر فريق البيرو لهذا السبب

المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا

قال اتحاد البيرو لكرة القدم، يوم أمس السبت 16 يوليو/ تموز 2022، إن المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا ترك الفريق بشكل نهائي بعد تعثر المفاوضات.

وذكر الاتحاد أن المدرب الأرجنتيني رفض تجديد عقده، وذلك بعد قضائه 7 أعوام، تمكن خلالها من قيادة الفريق للمشاركة في مونديال 2018 في روسيا، بعد غيابه عن كأس العالم لمدة 36عامًا.

وتشير تقارير صحافية إلى أن المفاوضات بين الاتحاد وجاريكا تعثرت، بسبب اعتراض الأخير على عرض تجديد عقده الذي تضمن خفضًا كبيرًا لراتبه.

وساهم "جاريكا " في خوض البيرو عقب احتلالها للمركز الخامس في المجموعة المشتركة لتصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 الملحق الدولي، إلاّ انه فشل في تخطي عقبة المنتخب الأسترالي بخسارته بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبًا على ملعب الريان القطري في 13 يونيو.

وبحسب موقع كورة الرياضي، فإن المرشحين لخلافته في إدارة منتخب بيرو، هما مواطنه "سيباستيان بيكاتشي"، والبيروفي "خوان رينوسو".

وتأسس اتحاد البيرو لكرة القدم، والذي تولى "جاريكا" منصب منصب المدير الفني للمنتخب الأول فيه عام 1922م وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1924م، كما انضم إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في 1925م.

وقال اتحاد بيرو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في رسالة موجهة لجاريكا: "شكرًا لأنك جعلتنا نعيش أحد أفضل عصور كرة القدم في بيرو، وهذا سيظل محفوراً في ذاكرة الجميع، نتمنى أن تواصل تحقيق النجاحات في مشوارك".

وفي بيان أبدى الاتحاد امتنانه العميق لجاريكا وجهازه الفني: "على أكثر من سبعة أعوام عمل مع المنتخب الأول باحترافية ملحوظة وتفاني كبير، أدرك كيفية تحقيق الإنجازات الرياضية، بالاعتماد على نقاط القوة و قدرات اللاعبين".

وكانت وسائل إعلام محلية، أشارت إلى أن المدرب تلقى عرضًا خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بنحو 3.7 ملايين دولار سنوياً، لكن قيمته تراجعت بعد الخسارة أمام أستراليا، في الملحق الفاصل الشهر الماضي إلى 2.2 مليون دولار سنوياً، ما قوبل برفضه.

يذكر أن جاريكا تولى تدريب منتخب بيرو في 2015، وقاده في 96 مباراة، محققًا 41 فوزًا، و19 تعادلًا، و36 هزيمة، آخرها في 13 يونيو (حزيران) أمام أستراليا بركلات الترجيح، التي أنهت على آمال بيرو في التأهل إلى مونديال 2022.

المصدر : وكالة سوا - موقع 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد