بالفيديو: بايدن يتعرض لموقف محرج في السعودية

بايدن يتعرض لموقف محرج في السعودية

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الجمعة 15 يوليو / تموز 2022 لموقف محرج ، قبيل بدء اجتماعه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

الموقف المحرج الذي تعرض له بايدن في السعودية ، جاء حينما قامت صحفية أمريكية بتوجيه سؤال للرئيس الأمريكي قبيل اجتماعه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول ما إذا كانت السعودية ما زالت منبوذة حتى اللحظة.

وبصوت مرتفع وجهت الصحفية الأمريكية السؤال لبايدن لتظهر بعد ذلك ابتسامة على وجوه كل من الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، والأميرة ريما بنت بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وظهر صوت الصحفية واضحًا قبل بدء الاجتماع بين بايدن ومحمد بن سلمان، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين، وهي تصرخ: "الرئيس بايدن... هل ما زالت السعودية منبوذة؟" قبل أن يكرر زميلها السؤال نفسه.

ووصل بايدن، إلى مدينة جدة غربي السعودية، قادما من إسرائيل، في أول زيارة للمملكة منذ توليه الرئاسة.

ووفق بث مباشر نقلته قنوات محلية ودولية، هبط بايدن إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وكان في استقباله أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

وأفادت قناة الحرة الأمريكية، بأن "زيارة بايدن إلى السعودية ستستمر يومين، وتتضمن محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، وقمة إقليمية".

ووفق معلومات رسمية، فهذه أول زيارة لبايدن إلى السعودية منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني 2021، والثانية عشرة لثامن رئيس للولايات المتحدة خلال 5 عقود، وهو أول رئيس أمريكي يسافر من إسرائيل إلى مدينة جدة السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد