من هو زوج ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا - من هي والدة بندر بن سلطان؟

ريما بندر بن سلطان خلال استقبالها الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم

من هو زوج ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا - من هي والدة بندر بن سلطان؟، حيث تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مع لحظة وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى جدة، في أول زيارة رسمية له.

ويأتي تفاعل السعوديين مع مراسم استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحظة وصوله، هو استقباله من قبل أمير منطقه مكة المكرمة خالد الفيصل، والسفيرة السعودية لدى أمريكا ريما بنت بندر بن سلطان.

كما تفاعل المغردون مع لقطة تقبيل الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان لكتف خالها الأمير خالد الفيصل خلال مراسم استقبال الرئيس الاميركي جو بايدن في مطار الملك عبدالعزيز.

ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا

وبعد تكليفها بمهمة استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحظة وصوله إلى السعودية اليوم، يبحث الكثير عن معلومات تتعلق بـ ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا، حيث تعرض لكم وكالة سوا الإخبارية أبرز المعلومات المتعلقة بها عبر السطور التالية:

- تعتبر الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أول سفيرة سعودية بعد صدور الأمر الملكي بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير، منذ 23 فبراير 2019.

- الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود من مواليد 1975، وهي أول امرأة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة.

- ترأست ريما بندر بن سلطان الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة السعودية في أغسطس 2016، وفي 17 يوليو 2020، اُنتخبت عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية.

- كان والد ريما بنت بندر بن سلطان الأمير  بندر بن سلطان سفيراً سابقاً للسعودية في أمريكا.

من هو زوج ريما بندر بن سلطان

كما تصدر البحث خلال الساعات الماضية عن من هو زوج ريما بندر بن سلطان، في ظل تفاعل السعوديين مع القمة السعودية الأمريكية التي تعقد بين جو بايدن، والقادة السعوديين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

وفيما يلي معلومات عن من هو زوج ريما بندر بن سلطان، حيث أنها تعتبر مطلقة من الأمير فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود.

وكان الأمير تركي متزوج من الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.، وله منها الأميرة سارة، والأمير تركي.

وهو حاليا متزوج من الأميرة العنود بنت مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. وله منها الأميرة نورة، والأميرة لطيفة.

من هي والدة بندر بن سلطان

كما ازداد البحث كذلك عن من هي والدة بندر بن سلطان، وهي جدة الأميرة ريما بندر بن سلطان التي كانت بحفل استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم.

وفيما يلي معلومات عن من هي والدة بندر بن سلطان، حيث يعتبر بداية بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود (2 مارس 1949 / 5 جمادى الأولى 1368هـ) هو أمير وسياسي ودبلوماسي وطيّار سعودي هو السفير السادس للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة من 24 أكتوبر 1983، حتى 8 سبتمبر 2005.

وهو الأمين العام لـ مجلس الأمن الوطني السعودي منذ تأسيس المجلس عام 16 أكتوبر 2005 حتى إلغائه في 29 يناير 2015. كما أصبح الرئيس الثامن لرئاسة الاستخبارات السعودية منذ 19 يوليو 2012 حتى تم إعفائه من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 15 أبريل 2014. ثم عُيِّن مستشاراً ومبعوثاً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بين 2014 و 2015.

أما بالنسبة لوالدة بندر بن سلطان، فهي تعتبر زوجة للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وتدعى الخيزرانة.

والدة بندر بن سلطان هي جارية من أصول أثيوبية مملوكة للأمير سلطان، حيث تزوجها الأمير سلطان بعد إنجابها للأمير بندر ثم طلقها لاحقًا، وهي من منطقة عسير، الواقعة في الطرف الجنوبي من السعودية، صاحبة التأثير الأكبر على تكوين شخصية الأمير بندر بسبب ضعف صلته بوالده. رغم أن الإعلام يصر على أن الأمير سلطان لم يكن يعترف به حينها، إلا إن الواقع كان خلاف ذلك حيث كان يخصَّص للأمير بندر عند ولادته مثل بقية الامراء راتب يصرف شهريًا. لكنه لم يعش في بداية طفولته مع والده بسبب طلاق أبويه. كما أنه عانى من عدم المساواة مع إخوته الأمراء.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة أبرز المعلومات المتعلقة بـ من هو زوج ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا، وكذلك من هي والدة بندر بن سلطان؟ وذلك في ظل ازدياد البحث عنهما على إثر القمة الأمريكية السعودية المنعقدة بالرياض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد