دعاء للميت في ليلة الجمعة 1443

دعاء للميت في ليلة الجمعة 1443

دعاء للميت في ليلة الجمعة 1443 ، حيث يبحث كثيرون في الدول العربية والاسلامية مع حلول ليلة الجمعة عن دعاء للميت، خاصة مثل الوالدين أو الإخوة أو أحد من العائلة والأقارب.

ونشرت منصات دينية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية دعاء للميت في ليلة الجمعة 1443 ، حيث أن الدعاء يعتبر من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد الى الله سبحانه وتعالى ، كما أوصانا الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ، بضرورة الدعاء لما يمثله من عبادة مهمة للمسلم.

دعاء للميت في ليلة الجمعة 1443

الدعاء للميت في ليلة الجمعة 1443، فإنه يصح بكل صيغة تفيد الترحم عليه والاستغفار له، والأفضل أن يكون ذلك بشيء من الأدعية الكثيرة المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار. رواه مسلم.

وروى أحمد وأصحاب السنن عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

وعن أبي هريرة قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصلاة على جنازة، فقال: اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه. رواه أحمد وأبو داود.

ولأبي هريرة دعاء يقول فيه: اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده. أخرجه الإمام مالك.

دعاء للميت في ليلة الجمعة 1443

اللهم في يوم الجمعة ارحم من ضمة التراب واشفي من انهكة الوجع و أغث من أثقلة الهم و اهدي من غرت الدنيا.

في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابوا غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

في يوم الجمعة اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إجعل الراحلين إليك في ظل ظليل و أجعل عن يمينهم وعن شمائلهم نورا حتى تبعثهم آمنين مطمئنين.

اللهم ارحمه واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة.

اللهم عاملهُم بما أنت أهله ولا تعاملهم بما هم أهله , اللهم أجزهُم عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم ارحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا وأجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى في يوم الجمعة.

يارب في يوم الجمعة اللهم ارحمه بقدر طيب قلبه ونيته الصافيه يارب كان حسن الخلق والسيره يارب ارحمه واغفر ذنبه ونقه من الذنوب والخطايا وادخله الجنه وارزقه الفردوس الاعلى.

يارب كل من أنتقل إلى رحمتك أكرمه بجنة عرضها السماوات والأرض يخير بين أبوابها الثمانية اللهم في يوم الجمعة ارحم والدي وجميع موتى المسلمين.

اللهم إرحم موتانا وموتى المسلمين.

اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.

يارب في يوم الجمعة اللهم ارحمه بقدر طيب قلبه ونيته الصافيه يارب كان حسن الخلق والسيرة يارب ارحمه واغفر ذنبه ونقه من الذنوب والخطايا وادخله الجنه وارزقه الفردوس الاعلى.

ساعة استجابة يوم الجمعة يا الله من ابكتني الحياة بخبر موته وفزع قلبي لرحيله اللهم إرحم ميت ما زال في قلبي حي وارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان، يا رب يا ارحم الراحمين، يا بديع السموات والارض.

اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، و عن الإساءة عفواً و غفراناً.

اللهمّ آته برحمتك و رضاك، وقهِ فتنة القبر، وعذابه، وآته برحمتك، الأمن من عذابك، حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد