مزهر: بايدن يسعى إلى ترميم العلاقة مع السلطة الفلسطينيّة

جيمل مزهر نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

أكد نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر، اليوم الخميس 14 يوليو 2022، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسعى إلى ترميم العلاقة مع السلطة الفلسطينيّة والتي تم تخريبها من قِبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأوضح مزهر في تصريح صحفي لوكالة "فارس"، أن هناك جملة من الخطوات يسعى بايدن لتنفيذها، وتقديم جملة تسهيلات اقتصاديّة وأمنيّة، والطلب من الاحتلال وقف استمرار البناء الاستيطاني، ومحاولة تقريب وجهات النظر برؤيةٍ تنسجم مع ما يُسمى "حل الدولتين"، وبما يؤكّد على أمن وسيطرة إسرائيل.

وأشار إلى أن "بايدن سيصل من خلال الزيارة إلى تحقيق جملة من الأهداف، ومن بينها توسيع حدود التطبيع بين الكيان وبعض الأنظمة العربيّة ولعل النظام السعودي هو الأقرب للدخول في هذا المستنقع".

ولفت إلى أن "هذا بالإضافة إلى تحقيق جملة من الإجراءات للتصدي للنفوذ الروسي والصيني في المنطقة، وتقوية نفوذ إسرائيل، ولكن مهمته ستكون صعبة تجاه تحويل هذه الهيمنة الأمريكيّة في المنطقة إلى قوةٍ قادرة على مواجهة الروس والصين".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وصل أمس الأربعاء إلى إسرائيل في أول محطة لجولة شرق أوسطية تشمل أيضا الضفة الغربية والمملكة العربية السعودية، على أن يلتقي غداً الجمعة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة بيت لحم .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد