محدث: الكشف عن سبب وفاة ايفانا زوجة دونالد ترامب

سبب وفاة ايفانا زوجة ترامب

أعلنت وسائل إعلام أمريكية ودولية مساء اليوم الخميس وفاة ايفانا زوجة ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن عمر ناهز الـ73 عاما ، وسط حالة من الحزن الشديد التي خيمت على العائلة ومتابعيها في كافة أنحاء دول العالم.

الكشف عن سبب وفاة ايفانا زوجة دونالد ترامب ، حيث ذكرت عدة تقارير دولية ان ايفانا زوجة ترامب توفيت بعد تعرضها لوعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث كانت تعالج في أحد المستشفيات الامريكية بعدما طرأ تدهور حاد على صحتها ، فيما أعلن الأطباء في أمريكا وفاة ايفانا زوجة ترامب مساء اليوم الخميس.

وقالت عائلة ترمب في بيان "كانت إيفانا ترمب من الناجين. لقد فرت من الشيوعية واحتضنها هذا البلد. علمت أطفالها العزيمة والصلابة والرحمة والتصميم". ونشأت إيفانا في ظل الحكم الشيوعي في دولة تشيكوسلوفاكيا السابقة.

ولم يذكر بيان العائلة أو منشور ترمب سبب وفاتها، لكن صحيفة "نيويورك بوست" نقلت عن مصادر في الشرطة رفضت ذكر اسمها أن إيفانا أصيبت بأزمة قلبية في شقتها في مانهاتن وتوفيت لدى وصول المسعفين الخميس.

وقالت إدارة الإطفاء في نيويورك إنها لا تستطيع الكشف عن هويات أشخاص لكنها قالت في بيان إن المسعفين استجابوا لبلاغ عن أزمة قلبية وعثروا الخميس على امرأة تبلغ من العمر 73 سنة ميتة في شقة بحي "أبر إيست سايد" حيث عاشت إيفانا ترمب.

وكتب ترمب على موقعه للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" قائلاً "أشعر بحزن شديد وأنا أبلغ كل من أحبوها، وهم كثر، أن إيفانا ترمب توفيت في منزلها بمدينة نيويورك".

وتزوج الاثنان عام 1977 وتم الطلاق في 1992 ولديهما ثلاثة أبناء هم دونالد الابن وإيفانكا وإريك.

ولعبت إيفانا ترمب، عارضة الأزياء السابقة التي تدربت من قبل مع منتخب تشيكوسلوفاكيا الوطني للتزلج للناشئين، دوراً في تكوين صورة ترمب الإعلامية في الثمانينيات عندما كانا أحد أبرز الأزواج الأقوياء في مدينة نيويورك.

وكان طلاقهما، الذي جاء بعد أن حظيت علاقة دونالد ترمب بمارلا مابلز التي تزوجها بعد ذلك بدعاية كبيرة، مادة شيقة للصحف الصفراء في نيويورك.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه على الرغم من أن دونالد ترمب يرجع لنفسه الفضل في نجاحه المبكر في اقتحام سوق العقارات في مانهاتن، لعبت إيفانا ترمب دوراً مهماً في إقامة شركة عائلية بعد زواجهما بفترة وجيزة.

وقالت صحيفة "تايمز" إنها عملت إلى جانب زوجها في تطوير برج ترمب في مانهاتن ومشروعات مميزة أخرى مثل منتجع وكازينو ترمب تاج محل في أتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرزي.

وكانت إيفانا ترمب نائبة مدير إدارة التصميم الداخلي بمنظمة ترمب وعملت على إدارة فندق بلازا التاريخي، الذي استحوذ عليه ترمب في 1988، وكل ذلك بينما كانت تربي أطفالهما الثلاثة.

وقالت عائلة ترمب في البيان "كانت والدتنا امرأة رائعة. كانت قوية في مجال الأعمال ورياضية من طراز عالمي تتمتع بجمال صارخ. كانت أماً وصديقة حنونة".

إيفانا ترامب ويكيبيديا

إيفانا ماري ترامب من مواليد 20 فبراير 1949 هي سيدة أعمال تشيكية أمريكية ، وشخصية إعلامية ، ومصممة أزياء ، ومؤلفة ، وعارضة أزياء سابقة. عاشت في كندا في السبعينيات قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة حيث تزوجت دونالد ترامب في عام 1977. شغلت مناصب إدارية رئيسية في منظمة ترامب كنائب الرئيس للتصميم الداخلي ، كرئيس تنفيذي ورئيس لمنتجع ترامب كاسل كازينو ، وكمدير للفندق بلازا .

كان طلاق إيفانا من دونالد ترامب ، الذي انتهى عام 1992 ، موضوع تغطية إعلامية واسعة النطاق في التسعينيات. بعد الطلاق ، طورت خطوطها الخاصة من الملابس ومجوهرات الموضة ومنتجات التجميل التي تم بيعها في QVC London و Home Shopping Network . كتبت إيفانا عمودًا إرشاديًا لـ Globe بعنوان "Ask Ivana" من عام 1995 حتى عام 2010 ونشر العديد من الكتب بما في ذلك الأعمال الخيالية ، والمساعدة الذاتية ، والسيرة الذاتية.

ولدت إيفانا زيلنيشكوفا في 20 فبراير 1949 في مدينة زلين المورافيا (المعروفة بين عامي 1949 و 1990 باسم جوتوالدوف) بتشيكوسلوفاكيا ، وهي ابنة ميلوش زيلنيتشيك (1927-1990) وماري زيلنيشكوفا (نيي فرانكوفا). [2] [3] [4] كان والدها مهندسًا كهربائيًا وعملت والدتها عاملة هاتف.

شجع والدها موهبتها في التزلج ، وهي ممارسة بدأت في سن الرابعة.

بعد تطوير مهاراتها كمتزلج ، انضمت إلى فريق التزلج الوطني للناشئين ، والذي قدم لها فرصًا للسفر خارج حدود الحقبة السوفيتية الشيوعية لما كان يُعرف آنذاك بجمهورية تشيكوسلوفاكيا الاشتراكية .

التحقت بجامعة تشارلز في براغ وحصلت على درجة الماجستير في التربية البدنية عام 1972.

في عام 1970 ، ظهر ترامب على التلفزيون التشيكوسلوفاكي في المسلسل التلفزيوني للأطفال بان تاو .

تختلف الحسابات فيما يتعلق بتاريخ ترامب في التزلج على الجليد بشكل تنافسي.

وقيل أنها تم اختيار بديل على فريق التزلج التشيكوسلوفاكية خلال دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 1972 ، وتخصصت في انحدار و التعرج .

ومع ذلك ، في عام 1989 ، نفى بيتر بوميزني ، الأمين العام للجنة الأولمبية التشيكوسلوفاكية ، هذا الادعاء وذكر أنه على الرغم من البحث المكثف ، لم يتم العثور على أي سجل لتورطها.

الزواج من دونالد ترامب

كانت إيفانا في مدينة نيويورك مع مجموعة من العارضات في عام 1976 عندما التقت دونالد ترامب .

في 7 أبريل 1977 ، تزوجا في كنيسة ماربل كوليجيت في حفل زفاف أقامه نورمان فينسينت بيل .

أصبح الزوجان من الشخصيات الشعبية في مجتمع نيويورك خلال الثمانينيات. لقد عملوا معًا في العديد من المشاريع الكبيرة ، بما في ذلك برج ترامب في الجادة الخامسة في مانهاتن ، وتجديد فندق جراند حياة في مدينة نيويورك ، وبناء منتجع ترامب تاج محل كازينو في أتلانتيك سيتي ، نيو جيرسي .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد