سبب وفاة الإعلامية الكردية ديلبر خليل

سبب وفاة الإعلامية الكردية ديلبر خليل

سبب وفاة الإعلامية الكردية ديلبر خليل ، حيث أعلنت وسائل إعلام كردية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية وفاة ديلبر خليل الإعلامية الشهيرة والتي عملت في وسائل اعلام كردية وعربية مختلفة خلال السنوات الماضية.

وبحسب ما أعلنت حسابات نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة ديلبر خليل الإعلامية الكردية الشهيرة يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث كانت تتلقى العلاج في أحد المستشفيات إثر تدهور طرأ على صحتها خلال الأيام الماضية الى أن اعلن عن وفاتها رسميا صباح اليوم الخميس 14 يوليو / تموز الجاري.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة ديلبر خليل الإعلامية الكردية الشهيرة ، في وقت اكد عدد من الإعلاميين أنه برحيل ديلبر خليل خسر المشهد الإعلامي الكردي إعلامية كبيرة كان لها دور بارز في إظهار مختلف القضايا التي تتعلق بالشعب الكردي.

وكانت الإعلامية الكردية ديلبر خليل تعمل في قناة روناهي ، إضافة لعملها سابقا مع مختلف المواقع الإعلامية والقنوات التلفزيونية الكردية.

رونيجان فاطمي كتب على فيسبوك قائلا :" وفاة الإعلامية ديلبر احمد خليل بعد صراع مع المرض. الإعلامية ديلبر عبدالله خليل هي الأخت الصغرى للاستاذ دارجين خليل و هي أخت الشهيدين ريناس و جوان وبنت الأستاذ الجامعي المعروف احمد عبدالله خليل ومن العائلات الوطنية الأولى التي لها نضال وطني داخل مدينة الحسكة ، عملت المرحومة فترة في قنوات فضائية مثل روناهي بقامشلو و جريدة روج افا و تلفزيون روج افا في عامودا وكانت في بداياتها ايضا مطربة وطنية بفرقة تولهلدان . رحمة الله عليها وان لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده".

وقال ناشط إعلامي أخر :" رحلت الصديقة والإعلامية ديلبر خليل...هذا الرحيل المؤلم لا يمكنه أن يطفئ بريق التفاؤل في عينيها، وهو ما سنتذكره دائماً ، قلبي معك صديقي كيم ومع روجان ورامين والعائلة، وخالص العزاء للأعزاء آل رفي، والأستاذ أحمد ملا عبيد".

وأضاف إعلامي آخر :" توفيت زميلتنا الصحفية ديلبر خليل بعد صراع مرير مع المرض، زميلتنا ديلبر والتي هي من عائلة معروفة بوطنيتها وهي شقيقة الشهيدين ريناس وجوان، كانت لها بصمة مهمة في تعريف حقيقة الإعلام واخلاقها في شمال وشرق سوريا، وعملت في المجال الإعلامي منذ بدايات ثورة الـ 19 من تموز، وبرامجها كانت مميزة ، ونحن بدورنا نتقدم بأحر التعازي لعائلة زميلتنا ديلبر خليل، ولفضائية روناهي، وتمنى لهم الصبر السلوان".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد