مصادر طبيعية للعلاج من الامراض .. متاحة للجميع

صورة طبيعية - ارشيف

توفر لنا الطبيعة مصادر عديدة للشفاء من العديد من الأمراض دون اللجوء إلى الطب الحديث، وهناك علاجات طبيعية متاحة مجاناً للجميع، هي: الهواء والماء وأشعة الشمس والراحة والنظام الغذائي والتمرينات الرياضية، فإذا استخدمنا هذه العلاجات الطبيعية بحكمة، فسنمهد الطريق لاكتساب صحة مثالية.

اول هذه المصادر هي:

1 الهواء: يحيط بنا الهواء من كل الجهات، وكلما كان الهواء أعذب كان ذلك أفضل لصحتنا حيث يتنفس كثير من الناس عن طريق الفم بدلا من الانف، الا ان التنفس من خلال الانف هو الأفضل للصحة.

2 الماء: شرب الماء ضروري للحفاظ على صحة جيدة، كما أن شربه مغلي بالنهار يطرد السموم ويعيد ترطيب الأنسجة، ويقوي الجهاز الهضمي.

3 أشعة الشمس: تعد أشعة الشمس عنصرا أساسيا للصحة، حيث تعزز المناعة ويزيد حمام الشمس في الصباح الباكر لمدة 10 دقائق الصحة وطول العمر اما الاشعة المنبعثة من الشمس بعد 12 دقيقة فهي الأكثر تغذية للجسم.

4 الراحة: الراحة هي أساس النشاط نم مبكرا، واستيقظ مبكرا هي نصيحة نعرفها جميعا.

5 النظام الغذائي: هو أفضل دواء اذا تناولناه بحكمة، فالنظام الغذائي السليم هو أداة رئيسية في الحفاظ على الصحة واذا أكلنا الطعام المناسب فلن نحتاج الكثير من الأدوية.

6 التمرينات الرياضية: المشي في الصباح الباكر هو تمرين يمكن أن يمارسه الجميع ويمنحك طاقة تكفيك ليوم كامل وتعتمد شدة التمرين على البنية الجسدية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد