سعر الدولار اليوم .. الدولار يواصل ارتفاعه أمام الين واليورو

العملات الورقية - توضيحية

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ، اليوم الخميس 14 يوليو/ تموز 2022، ليصل إلى أعلى مستويات في الارتفاع، لم يبلغها منذ 24 عاما.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فإن الاضطرابات الاقتصادية العالمية دفعت سعر الدولار للصعود بشدة؛ باعتباره ملاذا آمنا للقيمة، ليرتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته أمام ست عملات بأكثر من 13 بالمئة هذا العام. وزاد بمقدار 0.2 نقطة مئوية اليوم إلى 108.500

وأوضحت الصحيفة، أن " سعر الدولار ارتفع أمام الين الياباني، بينما يقترب من التعادل مع اليورو الأوروبي، وسط تكهنات من المتعاملين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع الفائدة لمكافحة التضخم."

وأشارت إلى، أن سعر الدولار صعد بأكثر من واحد بالمئة أمام الين ليزيد عن 139 ين للدولار لأول مرة منذ عام 1998، كما ارتفع في أحدث تداول 1.3 بالمئة إلى 139.18 ين للدولار.

وتأرجح سعر اليورو مباشرة فوق مستوى تعادله مع الدولار بعد يوم من انخفاضه عن هذا المستوى لأول مرة منذ 20 عاما. ونزل سعر العملة الموحدة 0.5 بالمئة خلال اليوم وهبط في أحدث تداول 0.3 بالمئة ليسجل 1.00310 دولار.

وهبط سعر الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.18580 دولار مع استمرار المخاوف بشأن التوقعات للاقتصاد البريطاني، على الرغم من إظهار بيانات أمس الأربعاء ارتفاعا غير متوقع في الناتج المحلي في شهر مايو.

المصدر : وكالة سوا - البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد