تفاصيل وسبب وفاة الشاف عمر .. وفاة عمر عرشان في المغرب

وفاة الشاف عمر

أعلنت وسائل إعلام مغربية رسمية اليوم الخميس 14 يوليو / تموز 2022 وفاة الطفل عمر عرشان والمعروف الشاف عمر في الوسط المجتمعي المغربي عن عمر ناهز الـ15 عاما ، وسط حالة من الصدمة والحزن الشديد على رحيله خاصة وأن يعتبر من أشهر الطباخين المغاربة سنا.

تفاصيل وسبب وفاة الشاف عمر أو كما يعرف عمر عرشان في المغرب وهو الاسم الحقيقي له ، حيث نشرت الصفحة الرسمية للشاف عمر نبأ الوفاة وهو الخبر الذي أحزن متابعيه ومحبيه ، حيث انتشر خبر وفاة الشاف عمر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب ، في وقت نشر عدد كبير برقيات تعزية في وفاة عمر عرشان المشهور بـ الشاف عمر.

سبب وفاة الشاف عمر

وبحسب بعض وسائل الاعلام المغربية الرسمية فإن سبب وفاة الشاف عمر تعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية حيث ادخل الى المستشفى لتلقي العلاج الى أن أعلن عن وفاته رسميا صباح اليوم الخميس الموافق 14 يوليو / تموز 2022.

وأبرزت والدة الشاف عمر أن جثمانه سيوارى الثرى، بعد صلاة ظهر اليوم الخميس، بمقبرة الرحمة في البيضاء.

اشتهر الطفل عمر بعشقه لفن الطبخ، وبدأ في مشاركة متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي حبه لهذا الفن، الذي كان في البداية مجرد وسيلة تساعده للتغلب على مرضه النادر.

كان عمر يطل على جمهوره بوجه طفولي مليء بالفرح والعزيمة، بالرغم من جلوسه على كرسي متحرك، إلا أن عمر كان دائما ينقل لمتابعيه الطاقة الإيجابية وكان مثالا للطفل الذي قاوم المرض بكل شجاعة وأمل في الحياة.

الشاف عمر كان قد عينته اليونيسيف سفيراً لحقوق الأطفال تقديراً لجهوده في نشر ثقافة حقوق الطفل.

وانهالت على المنشور تعاليق معبرة عن الحزن لوفاة الشاف عمر كان قد عينته اليونيسيف سفيراً لحقوق الأطفال تقديراً لجهوده في نشر ثقافة حقوق الطفل.

قصة عمر ملهمة في التغلب على الظروف والإعاقة وتحقيق النجاح فقد كان «الشيف عمر»، أصغر «بُودْكَاسْتْرْ» مغربي في مجال الطبخ، وتحقق الفيديوهات التي ينشرها على «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي، وهو يحضر أكلات مغربية وأخرى أجنبية، آلاف المشاهدات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد