وزارة المواصلات: ندعو السائقين إلى التريث وانتظار قرارات مجلس الوزراء يوم الاثنين

إضراب قطاع النقل والمواصلات

دعا الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، اليوم الخميس، السائقين إلى التريث وعدم الاضراب وانتظار قرار مجلس الوزراء يوم الإثنين المقبل.

وقال رحال في تصريح لإذاعة أجيال رصدته وكالة سوا، إنه من المتوقع أن يكون هناك قرارات لصالح قطاع النقل في الاجتماع المقبل الاثنين 18 يوليو-تموز 2022، وذلك بعدما رفعت اللجنة توصياتها.

وأضاف رحال، أن هناك لجنة منعقدة من وزارة المالية ووزارة الاتصال ووزارة المواصلات تدرس بدائل وخيارات من أجل دعم قطاع النقل العام لتجنب التوجه لرفع أجور السفر للمواطنين.

وأكد رحال، على أن اللجنة تمت عملها ورفعت توصياتها لمجلس الوزراء، مشيرا أنه في الجلسة القادمة سيكون هناك نظر في هذه التوصيات التي تصب في صالح القطاع دون رفع أجور السفر.

وأوضح، أن هناك خيارات تتعلق بأسعار الديزل، ضمن الخيارات المطروحة، بالإضافة لأمور تتعلق بالبيئة المناسبة لقطاع العمل وخاصة الاكتظاظ المروري الخاص بالمركبات التي تنقل الركاب.

وقال رحال، إن حماية قطاع النقل والتقليل من الاكتظاظ المروري الخصوصي، مسؤولية مجتمعية وتعتمد على المواطن ووزارة النقل والسلطة التنفيذية وعلى الجميع أن يتحملها، موضحا أن هذه الظاهرة أصبحت تقلق الكثير من العاملين في وزارة النقل وخاصة بين المدن والمحافظات والمدينة والقرى.

 

المصدر : وكالة سوا - إذاعة أجيال

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد