كيف تتجنب الاحتراق الوظيفي ؟

كيف تتجنب الاحتراق الوظيفي ؟ - ارشييف

 شهد العالم تحول ملايين من الموظفين الى العمل عن بعد ، وليس من المستغرب ان هذا التحول جعل بعض أصحاب العمل يشعرون بالقلق بشأن الحفاظ على انتاجية الموظف لكن الامر المثير للقلق في شعور الموظفين بالاحتراق الوظيفي ، ويعمل بعض الموظفين كرواد اعمال ، ويرغب بعضهم أن يصبح كذلك ، ويتغنون دائما بانشغالهم وكأنه امر يدعو للفخر.

وسنقدم لكم بعض النصائح  لتجنب الاحتراق الوظيفي:

1 تنفيذ مهام كبيرة: حيث نبني المدارس والمنازل للمحتاجين بالإضافة الى مشاريع حول العالم، ولكن ينطبق هذا هل الأشياء التي بها هي التي تدفعك الى الامام للحصول على النتائج التي تريدها.

2 تنفيذ عدد اقل من المهام: اسأل نفسك هذا السؤال دائما ما هي الاشياء التي إذا قمت بأدائها فسوف تجعل بقية المهام الخاصة بك أسهل او قليل الأهمية.

3 توقف القيام عن بعض المهام:

يعد تنظيم قائمة المهام وترتيبها والحفاظ فقط على المهام ذات الأولوية العالية أهم بكثير من مجرد انشاء قائمة مهام، حيث يجب أن تحتوي قائمة المهام مهاما جاهزة للتنفيذ، وفقط المهام ذات التأثير الكبير والتي تبرز عبقريتك هي التي ينبغي ان تؤديها بنفسك.

3 تنفيذ المهام بنفسك أولا: لتفهم كيف تجري وتسير الأمور بشكل أفضل نفذ المهام بنفسك أولا حتى تتمكن من انشاء طريقة ناجحة لسير العمل وقائمة مهام تعود اليها كمرجع لعملك، ووضع خطوات سهلة، واجعلها متاحة للفريق، حيث سيوفر هذا ساعات لا تحصى من الوقت عندما يحين وقت التوظيف والتدريب.

ولهذا السبب شركة كبيرة بمليارات الدولارات من قبل مراهقين حيث يبدأ تنفيذ أي عمل خطوة بعد خطوة ، فما عليك هذه الخطوات حتى تحقق النجاح.

4 إدارة الوقت: عبارة عن نشاط تجميعي يهدف إلى تحقيق أقصى فائدة عامة لمجموعة من الأنشطة الأخرى في إطار شرط الحدود لفترة زمنية محدودة، حيث لا يمكن إدارة الوقت نفسه نظرًا لأنه ثابت. قد يتم مساعدة إدارة الوقت من خلال مجموعة من المهارات والأدوات والتقنيات المستخدمة لإدارة الوقت عند إنجاز المهام والمشروعات والأهداف المحددة التي تتوافق مع تاريخ الاستحقاق. في البداية .

المصدر : وكالة سوا- النجاح

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد