البتكوين تشهد انخفاضا بعد تسجيل ارتفاع نسبة التضخم

البتكوين تشهد انخفاضا بعد تسجيل ارتفاع نسبة التضخم - ارشيف

شهد البتكوين والأسواق المالية انخفاضا واضحا بعد اعلان الاحتياطي الفدرالي الأمريكي عن تسجيل ارتفاع نسبة التضخم الى " 9.1% " وهي النسبة الأعلى منذ 41 عام .

وأدى ارتفاع نسبة التضخم الى انخفاض سعر اليورو والأسهم الامريكية والعملات الرقمية، حيث تم تداول اليورو مقابل 0,9998 دولار قرابة الساعة 12,45 بتوقيت غرينتش في سابقة منذ بداية التداول بالعملة الأوروبية، بعدما أظهرت أرقام رسمية ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة في شهر حزيران/يونيو، ما عزز التوقعات باتباع الاحتياطي الفدرالي الأميركي سياسة نقدية أكثر صرامة .

وشهدت أغلب الأسهم الامريكية انخفاض بنسب كبيرة إبان الإعلان عن ارتفاع نسبة التضخم، ولم تسلم أسواق العملات الرقمية من صدع الخبر .

وانخفض سعر البتكوين بنسبة تزيد عن "5%" وقت الإعلان عن زيادة التضخم، حيث وصل سعر القطعة الواحدة " 18900 " دولار، بعد أن كان قد شهد استقرار وصعود ملحوظ في الأسبوع الأخير .

وفي سياق متصل، حذّرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، من أن المشهد الاقتصادي العالمي "ازداد سوءا" وقد يتدهور أكثر بفعل الحرب في أوكرانيا، والتضخّم السريع الذي تسببت به .

وقالت غورغييفا في مدونة نشرتها قبيل اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين وحكام المصارف المركزية في بالي نهاية هذا الأسبوع إن صندوق النقد الدولي "يتوقّع مزيدًا من التدهور في النمو العالمي" في 2022 و2023 .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد