محدث: نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر الآن - موقع كشف نتائج البكالوريا 2022

نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر الآن

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في دولة الجزائر فجر اليوم الاربعاء نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر الآن ، مؤكداً أن نتائج البكالوريا 2022 ستنشر خلال ساعات قليلة بالكامل ، في وقت يترقب الطلاب والطالبات ظهور النتائج رسميا لمعرفة نتائجهم بعد انتظار دام أيام.

نتائج امتحانات امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر الآن ،أو موقع كشف نتائج البكالوريا 2022 حيث أنه سوف تنشرها رسميا وزارة التربية الوطنية الجزائرية خلال الساعات القليلة المقبلة ، حيث نشرت في ذات الوقت سلسلة من التعليمات التي يجب على الطلاب والطالبات اتباعها لمعرفة نتائجهم.

نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر اضغط هنا


ونشرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر تعليمات لمن يرغب في معرفة نتائج امتحانات البكالوريا 2022 في الجزائر وهي على النحو التالي:-


احجز رقم التسجيل ورقمك السري وأجب على السؤال ثم أنقر على زر استظهار النتيجة


أين أجد رقم التسجيل والرقم السري ؟ مدونان على الاستدعاء الخاص باجراء الامتحان


كشوف النقاط


في اليوم الأول من إعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر بإمكان جميع المترشحين الاطلاع على نتائج مختصرة وفي اليوم التالي 


للراسبين بإمكان المترشحين الراسبين سحب كشف النقاط من هذا الموقع


للناجحين  تسلم لهم عبر مؤسساتهم إن كانوا متمدرسين وعبر مديريات التربية إن كانوا أحرار


وفندت وزارة التربية الوطنية ما يتداول بشأن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا بتاريخ “الثلاثاء 12 جويلية 2022 أو الخميس 14 جويلية 2022 ابتداء من الساعة الرابعة مساء”.


وأكد مصدر من الوزارة أنه يتم تداول بيان مفبرك على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن معلومات لا أساس لها من الصحة.


وأكد المصدر ذاته، أن أي معلومة تخص القطاع، سينشر في الصفحة للوزارة بفيسبوك والموقع الرسمي لها.


هذا وكذّب ديوان الامتحانات والمسابقات في 4 جويلية 2022، ما تمّ تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد إعلان نتائج امتحان البكالوريا.


وتداول مستخدمون لمواقع التواصل ما يفترض أنه بيان للديوان حول موعد الإفراج عن نتائج الامتحان ، لكن ديوان الامتحانات والمسابقات نفى في بيانه أن تكون له أي صفحات رسمية على هذه المواقع.


وجاء في البيان: “بناء على ما تمّ نشره في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار كاذبة ومغلوطة، باسم الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. يُعلم الديوان الجميع أنه لا يملك أي صفحة رسمية على هذه المواقع”.


وقال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، في تصريحات سابقة، إن إعلان نتائج البكالوريا يكون في الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر جويلية، وأكد أن معدل سيكون 10 من 20.


ويمكن للمترشحين معرفة نتيجة البكالوريا دورة 2022، بالمنصات المخصصة من قبل وزارة التربية بمجرد الإعلان عن يوم الإعلان عن النتائج من قبل الوزارة الوصية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد