بايدن: سنلجأ لاستخدام القوة ضد إيران كملاذ أخير

جو بايدن يصافح رئيس الوزراء الاسرائيلي

قال الرئيس الامريكي جو بايدن مساء اليوم الاربعاء 13 يوليو / تموز 2022 إن الولايات المتحدة الامريكية ستلجأ الى استخدام القوة ضد ايران كملاذ أخير لمنعها من امتلاك أسلحة نووية.

واضاف بايدن في حديث مع القناة 12 الإسرائيلية :" لن ندخل باتفاق نووي مع إيران إذا توقف الأمر على حذف الحرس الثوري من لائحة الإرهاب ، وأعتقد أنه يجب العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران والقرار بيد طهران الآن".

وكشفت القناة 12 ، عن تفاصيل اجتماع مغلق جرى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولين إسرائيليين كبار فيما يتعلق بالقضية الإيرانية، وقطاع  غزة  .

وقالت القناة العبرية: "في ظل المراجعة الأمنية التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن حول أنظمة الدفاع الإسرائيلية، تم إجراء مناقشة سرية داخل غرفة مغلقة، حيث عُرض على بايدن تفاصيل جديدة ومعلومات حساسة تتناول القضية الإيرانية، وقطاع غزة".

وبحسب القناة، فإنه ووفقًا للمعلومات المقدمة إلى بايدن، استثمرت إيران مؤخرًا المليارات في تطوير وتجهيز أسلحة جديدة، والتي توزعها أيضًا على المنظمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وكان الرئيس الامريكي قد وصل بعد عصر اليوم الاربعاء الى مطار بن غوريون في تل أبيب ، حيث كان في استقباله الرئيس الاسرائيلي يتسحاق هارتسوغ ورئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد ،عدد من المسؤولين الاسرائيليين.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة له بمطار بن غوريون إن "هذه زيارته العاشرة لإسرائيل "العظيمة" وهو أمر يبعث على السرور ، ويشرفني أن أقف بين الأصدقاء لأزور دولة إسرائيل اليهودية المستقلة".

وأضاف :" سنعيد التزام الولايات المتحدة إزاء أمن إسرائيل وتعزيز منظومة الدفاع الأفضل في العالم ، وسنعمل مع إسرائيل على تعزيز منظومتها الدفاعية بما في ذلك القبة الحديدية".

وتابع بايدن :" علاقتنا مع إسرائيل أقوى وأعمق مما كانت عليه في السابق، وسنعمل على تكامل إسرائيل في المنطقة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد