سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري خادم الحجرة النبوية الشريفة

الاغا حبيب محمد العفري

سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري خادم الحجرة النبوية الشريفة، حيث أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالسعودية، اليوم الأربعاء، عن وفاة حبيب محمد العفري، أحد أقدم أغوات المسجد النبوي، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.

وقالت: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الآغا حبيب محمد العفري أحد أقدم أغوات المسجد النبوي الشريف الذين اختصهم الله بخدمة مسجد رسول الله في فترة من الزمن".

وأضافت: "سيصلى عليه في المسجد النبوي اليوم الأربعاء بعد صلاة المغرب، إنا لله وإنا إليه راجعون".

سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري خادم الحجرة النبوية الشريفة

وتساءل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي حول سبب وفاة حبيب العفري، عقب تسارع الجمهور بنعيه عبر منصة "تويتر"، حيث أفادت مصادر بأن الراحل توفي إثر صراع مع المرض، حيث نعى أحد المغردين قائلا قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون الله يغفر له ويثبته عند السؤال ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة".

وكتب آخر "توفي الآغا حبيب محمد العفري، خادم غرفة الرسول بالمدينة المنورة، وهو آخر الأغوات الثلاثة، و (الآغا) وظيفة قديمة لا وجود لها الآن، فهو رجل كرَّس نفسه وحياته كلها لغرفة الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد النبوي الشريف".

فيما قالت شيفا العفري: "رحيل خادم الحجرة النبوية الآغا حبيب محمد العفري إثر صراع مع المرض انتقل من جيبوتي للمدينة وعمره 18عاما والتحق بالأغوات وخدم ما يقارب 50 عاما، سكن حارة الاغوات، وكان المسئول عن إغلاق منبر الرسول ﷺ يوم الجمعة وتنظيف الحجرة النبوية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد