"البرغوثي" يُعقّب على تصريحات بايدن الأخيرة بشأن حل الدولتين

الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي

عقّب الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، اليوم الأربعاء، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن مسألة حول الدولتين.

وقال البرغوثي، في تصريح له وصل وكالة سوا: "قول بايدن ان حل الدولتين ليس في المستقبل القريب بالتوازي مع رفض ادارته ممارسة أي ضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان المنفلت، يعني منح اسرائيل الوقت اللازم لتصفية امكانية قيام دولة فلسطينية وتكريس الاحتلال والأبارتهايد".

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد وصل مساء اليوم الأربعاء إلى إسرائيل، حيث حطت طائرة الرئاسة الأمريكية في مطار بن غوريون في تل أبيب وسط إجراءات أمنية شديدة.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة له بمطار بن غوريون إن "هذه زيارته العاشرة لإسرائيل "العظيمة" وهو أمر يبعث على السرور، ويشرفني أن أقف بين الأصدقاء لأزور دولة إسرائيل اليهودية المستقلة". وفق قوله

ويلتقي بايدن مع لبيد، غدا، وكذلك مع هرتسوغ ومع رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو . وسيشارك في افتتاح مباريات "المكابيا"، مساء غد.

كما أنه من المقرر أن يتوجه بايدن يوم الجمعة إلى القدس المحتلة، حيث سيزور مستشفى فلسطيني، ثم سيلتقي مع الرئيس محمود عباس ، في بيت لحم . وبعد ذلك يغادر بايدن إسرائيل متوجها إلى السعودية مباشرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد