رابط فحص نتائج توجيهي 2022 في فلسطين.. موقع نتائج توجيهي 2022

طالبات الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين

رابط فحص نتائج توجيهي 2022 في فلسطين، أو موقع نتائج توجيهي 2022، إذ بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة وذويهم يشعرون بحالة من القلق والتي تتزامن مع قرب الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في قطاع غزة والضفة الغربية بفلسطين.

وكالة سوا الإخبارية وكعادتها كل عام، تنشر لمتابعيها رابط فحص نتائج توجيهي 2022 في فلسطين، بعدما يقوم موقع نتائج توجيهي 2022 بنشرها وهو الخاص بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، التي ما زالت في طور تصحيح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام رغم إجازة عيد الأضحى المبارك التي استمرت خمسة أيام.

رابط نتائج الثانوية العامة – توجيهي 2022 في فلسطين اضغط هنا

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لكافة متابعيها في فلسطين رابط فحص نتائج توجيهي 2022 في فلسطين حسب الاسم ورقم الجلوس واسم العائلة واسم المدرسة، كما ستقوم الوكالة بتحميل نتائج الثانوية العامة 2022 عقب حصولها على الملف كاملا من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 حسب الاسم في الضفة وغـزة

ورصدت عدسات المصورين الفلسطينيين في قطاع غزة الاثنين 4 يوليو / تموز 2022 فرحة طلاب وطالبات الثانوية العامة توجيهي 2022 بانتهاء امتحاناتهم.

وعلى مدار أيام امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 رصدت وكالة سوا الإخبارية آراء الطلبة حول مختلف الامتحانات التي تقدموا لها، وسط تباين في الآراء بين ما هو صعب ومتوسط وسهل.

موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 

وقال صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" تابعتها "سوا": "عمليا ستكون نتائج الثانوية العامة في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي".

وطمأن الخضور الطلاب بأن النتائج ستكون مبشرة بحكم المؤشرات الموجودة من المباحث التي تم تصحيحها او التي سيبدأ تصحيحها، وان النتائج ستكون مشابهة للأعوام الماضية وسيكون هناك تعديل على مبحثين وهناك ارتياح عام لدى الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وأننا بصدد اتخاذ خطوات هدفها البقاء على مصداقية الامتحان متمنيا التوفيق للطلبة. وفق قوله

عدد طلاب الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين

وتوجه أكثر من 87 ألف طالب وطالبة، الثلاثاء 14 يونيو الجاري، لتقديم امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 في كل محافظات قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والمدارس الفلسطينية في الخارج.

وقال الوكيل المساعد لشؤون القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، إن عدد الطلبة الذين سيتوجهون اليوم لتقديم امتحان الثانوية العامة وصل إلى أكثر من 87 ألف طالب/وطالبة، منهم 39 ألف ذكورا، و48 ألف إناثا، موزعين على 729 قاعة.

وأوضح عواد تصريح صحفي، بخصوص عدد الطلبة الممتحنين في مختلف الفروع، أن عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو23.271 ألفا، والأدبي حوالي65.173 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418، أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالبا، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.

وبين، أن العدد الكلي للعاملين بلغ نحو 25 ألف، ما بين مراقب، ومصحح، ومدقق، ومعد، وفني، وغيره.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد