تعاون جديد في مجال التقنيات بين إسرائيل وأمريكا

تعاون تكنولوجي بين أمريكا واسرائيل.

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي  اليوم الأربعاء 13 يوليو / تموز 2022، عن تعاون تكنولوجي جديد يعزز العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان المشترك الصادر عن يائير لابيد والرئيس الأمريكي جو بايدن، "أن التعاون يرسخ مكانة إسرائيل باعتبارها دولة عظمة تكنولوجية رائدة".

وبحسب الإعلان سيتم إنشاء إطار لإقامة الحوار التكنولوجي الاستراتيجي بقيادة مستشاري الأمن القومي، مع التركيز على التقنيات الاستراتيجية (الذكاء الاصطناعي) والحلول للتحديات العالمية، مثل التعامل مع أزمة المناخ وتحسين مدى الجاهزية للتعامل مع الأوبئة.

كما أعرب كل من لابيد وبايدن عن الالتزام بتكثيف التعاون التكنولوجي المشترك، توسيع مساحة التصرف المشتركة في مجال الابتكار، وإيجاد الحلول الجديدة للتحديات العالمية والترويج لجدول أعمال مشترك لدى المحافل الدولية.

وسيُنظم وفد أمريكي زيارة لإسرائيل خلال الأشهر المقبلة، لمناقشة المشاريع المشتركة في الذكاء الاصطناعي والتعامل مع أزمة المناخ وتحسين مدى الجاهزية للتعامل مع الأوبئة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "يهدف البيان المشترك إلى إيجاد تعبير فعلي للعلاقات المميزة التي تربط الولايات المتحدة بإسرائيل، وتوطيد الشراكة القائمة بين الدولتين ووضع إسرائيل في صف واحد مع حلقاء الولايات المتحدة الرئيسيين في المجال التكنولوجي الذي يتصدر جدول الأعمال الدولي".

وأكد التزام الدول بتوسيع رقعة التعاون لتشمل المزيد من المواضبع وتلبية التحديات التكنولوجية باعتبارها أساسًا لتضافر الجهود الملموس، الذي سيشكل ملامح العقد القادم".

المصدر : وكالة سوا- العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد