فيلم يحقق مشاهدات قياسية منذ اليوم الأول من عرضه في عيد الأضحى 2022

فيلم كيرة والجن في عيد الاضحى 2022

حطم فيلم "كيرة والجن"، للفنانين المصريين كريم عبد العزيز وأحمد عز، رقمًا قياسيًا في حصد إيرادات ضخمة خلال أسبوع واحد، في سابقة نوعية لم تحدث منذ تاريخ السينما المصرية.

وحصد الفيلم، إيرادات تعد الأولى من نوعها في مصر، خلال أسبوع واحد، منذ عرضه في يوم 30 من شهر يونيو، حيث حقق إيرادات تخطت 47 مليون جنيه، و40 مليون جنيه في أول أسبوع عرض له في دور السينما المصرية.

وفي اليوم الأول من عرضه، حقق فيلم "كيرة والجن"، أعلى عائد يومي وصل إلى 5 ملايين جنيه، و7 ملايين جنيه في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وهو الرقم الذي لم يحققه أي فيلم قبله ليسجل رقمًا قياسيّا جديدًا في الإيرادات اليومية.

ويتحدث فيلم "كيرة والجن"، المستوحى من رواية الكاتب أحمد مراد بعنوان "1919"، عن مرحلة مهمة فى تاريخ مصر، أثناء ثورة 19، وعن واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي منذ ثورة 1919 وحتى عام 1924.

وتصدر الفيلم العديد من الفنانين، ببطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبرى، وسيد رجب مع أحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتى، ومحمد عبد العظيم، وعارفة عبد الرسول، وتامر نبيل، والعديد من الممثلين الأجانب، فيما أخرج مروان حامد العمل السينمائي. .

ومن جهته قال رئيس الشركة المصممة لجرافيكس فيلم "كيرة والجن" تامر مرتضى، إن الفيلم يعتبر الأول من نوعه بالتصميمات في العالم، ويعد التجربة السينمائية الأولى في مصر والتي تضمنت كل أنواع التصميمات والجرافيكس على المستوى العالمي.

وبين مرتضى، أن فريق العمل واجه صعوباتٍ كبيرة، كون الفيلم يدور حول حقبة زمنية قديمة وملابس وديكورات مختلفةً عن الوقت الحالي.

يذكر أن إيردات أفلام عيد الأضحى 2022، "كيرة والجن" و"بحبك"، و"عمهم"، و"العنكبوت"، تخطت حاجز 16 مليون جنيه، حتى يوم الإثنين (ثالث أيام عيد الأضحى)، حيث بلغت 16.455.884 جنيهًا.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد