تويتر ترفع دعوى قضائية على إيلون ماسك

ايلون ماسك - ارشيف

رفعت شركة تويتر دعوى قضائية في محكمة بولاية ديلاوير الأمريكية، على رجل الأعمال الأميركي الملياردير إيلون ماسك، على خلفية انتهاكه الاتفاق الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي، كما ادعت الشركة.

وطلبت تويتر من المحكمة بأن تأمر أغنى شخص في العالم، بإتمام عملية الاستحواذ بالمقابل المتفق عليه، وهو 54.20 دولار للسهم في تويتر، وفقا لما جاء في الدعوى.

وفي تفاصيل الدعوى، "بعد أن اقترح "ماسك" اتفاق استحواذ، ثم وقع عليه، جعله يعتقد فيما يبدو أنه على عكس كل الأطراف الأخرى الخاضعة لقانون عقود ديلاوير، له الحرية في تغيير رأيه وتعطيل عمليات الشركة، وتدمير قيمة أسهمها قبل أن يمضي إلى حال سبيله".

كما اتهم ماسك، بارتكاب "قائمة طويلة" من انتهاكات اتفاق الاستحواذ، التي ألقت بظلالها على تويتر وأعمالها.

في المقابل، قال ماسك يوم الجمعة: إنه "أنهى الصفقة، لأن تويتر انتهكت الاتفاق من خلال عدم الاستجابة لطلبات الحصول على معلومات بشأن الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي على المنصات، وهو أمر أساسي لأداء أعمالها".

وكانت شركة تويتر أعلنت في كتاب أرسلته إلى إيلون ماسك، الاثنين الماضي، أن انسحاب الملياردير من الصفقة هو قرار "لاغ وغير مبرر"، مؤكدة أنها التزمت من جانبها بكل ما نص عليه الاتفاق المبرم بين الطرفين في أبريل الماضي.

المصدر : العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد