إسرائيل تؤجل المصادقة على مخطط استيطاني في القدس

إسرائيل تؤجل المصادقة على مخطط استيطاني في القدس

أوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي، يائير لبيد، بتأجيل النظر، وبالتالي تأجيل المصادقة على مخطط لبناء ألفي وحدة سكنية في القدس المحتلة، والتي كان من المقرر أن يتم بحثها في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، يوم الأحد المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، إن لبيد يسعى إلى تجنُّب ما وقع خلال زيارة بايدن السابقة لإسرائيل، إذ إنه في عام 2010، وبينما كان بايدن آنذاك، نائبا للرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما؛ تمت المصادقة على بناء 1800 وحدة سكنية في حي "رمات شلومو" في القدس المحتلة، خلال زيارة بايدن لإسرائيل، وهو ما أثار استياء الأميركيين، وساهم في مفاقمة سوء العلاقات بين الإدارة الأميركية حينها، ورئيس الحكومة الإسرائيلية آنذاك، بنيامين نتنياهو .

وتتطلع إسرائيل لاستقبال بايدن بحفاوة كبيرة حتى في ظل الاضطرابات السياسية التي تشهدها في أعقاب حل حكومة لبيد - بينيت، والاستعداد لإجراء خامس انتخابات في غضون أقل من أربع سنوات، في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن رئيس الحكومة الإسرائيلية، لبيد، لكن مستشاريه يصرون على أن عليه عقد لقاء أيضا مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، الذي من المتوقع أن يجتمع به في بيت لحم في الضفة المحتلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد