محدث: ويب سايت ناسا تصوير تلسكوب جيمس ويب مباشر .. nasa tv live - ناسا بالعربي

ويب سايت ناسا تصوير تلسكوب جيمس ويب مباشر

ويب سايت ناسا حيث ينتظر الملايين حول العالم تصويرتلسكوب جيمس ويب مباشر عبر nasa tv live من اجل مشاهدة أول الصور الملتقطة من تليسكوب جيمس ويب الفضائي في تمام الساعة الثانية عشر ليلا، حيث سيتولى الرئيس الأمريكي جو بايدن الإعلان عن بنفسه عن الحدث.

ويبحث ملايين المواطنين حول العالم في هذه الأوقات عن ويب سايت ناسا لمشاهدة تصوير تلسكوب جيمس ويب مباشر عبر nasa tv live ، حيث ستتضمن الصور الملتقطة أعمق وأوضح وأبعد صورة للكون تم التقاطها على الاطلاق في التاريخ العلمي للبشر ونظرة على الفضاء أبعد من ما شافه البشر قبل ذلك.

وتقدم الصورة، وفق وكالة ناسا، "لمحة مذهلة" عما ينتظره المجتمع العلمي وآلاف المتحمسين بفارغ الصبر: أول صورة ملونة عالية الدقة التقطها التلسكوب جيمس ويب ومن المقرر نشرها في 12 يوليو.

nasa tv live

وستكون صورة لـ (طيف الغلاف الجوي Spectrum of an Atmosphere) المحيط بواحد من الكواكب اللي خارج المجموعة الشمسية، أو التي تسمى Exoplanets ،ومن خلال تحليل الصو بالأشعة تحت الحمراء، سيتمكن تليسكوب جيمس ويب من تحديد -لأول مرة في التاريخ بردو- البصمات الصغيرة للجزيئات الغازية التي يتكون منها الغلاف الجوي للكوكب، ويدور فيها على آثار الحياة العضوية، أو يبحث فيها عن أدلة بتأكد قابلية الحياة في عوالم أخرى حول النجوم البعيدة!!

وكان رئيس الناسا بيل نيلسون كشف، خلال مؤتمر صحفي نهاية الشهر الفائت، أن التلسكوب يستكشف مواقع "أبعد من أي نقطة كانت البشرية قادرة على النظر إليها من قبل".

وأُطلق تلسكوب جيمس ويب في ديسمبر وهو موجود الآن على بعد 1,5 مليون كيلومتر من الأرض.

ولـ"جيمس ويب" القدرة على النظر إلى نقاط في الكون أبعد من أي تلسكوب سابق بفضل مرآته الرئيسية الضخمة، وأدواته التي تستقبل إشارات الأشعة تحت الحمراء، ما يتيح له التحديق عبر سحب الغبار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد