موعد بداية الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 1443-2022

موعد بداية الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 1443-2022

موعد بداية الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 1443-2022، حيث صادف يوم السبت الماضي الموافق 9 يوليو / تموز الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك في أغلب الدول العربية والإسلامية باستثناء بعض الدول التي كان يوم الأحد هو أول أيام عيد الأضحى 2022 مثل المغرب وإندونيسيا.

ومع بدء العد التنازلي لانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، يتساءل الموظفين في القطاعين الحكومي العام والخاص عن موعد بداية الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 1443-2022، حيث كانت الجهات الحكومية والقطاع الخاص قد أعلنت قبيل وقفة يوم عرفة عن تفاصيل وموعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وبحسب ما نشرته الجهات الحكومية الرسمية في مختلف الدول العربية التي كان أول أيام عيد الأضحى المبارك 1443-2022 عندها السبت الماضي ، فإن موعد بداية الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 13 يوليو / تموز الجاري ، فيما ستكون بداية الدوام الرسمي للبنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو الحالي.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية أن إجازة عيد الأضحى 2022 في السعودية للقطاع الحكومي ستكون 9 أيام، وتبدأ من الإثنين 4 يوليو الموافق الخامس من شهر ذي الحجة، وتنتهي يوم الثلاثاء 12 يوليو الذي سيوافق يوم 13 ذي الحجة.

والإجازات الممنوحة للعاملين بالقطاع الحكومي في الأعياد والمناسبات تكون بأجر كامل، وهي في ذلك تتساوى أيضًا مع إجازات القطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

أما عن إجازة عيد الأضحى 2022 في السعودية للقطاع الخاص فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية أنها ستكون 4 أيام، إذ أنَّ المادة 112 من نظام العمل في المملكة تنص على أنه لكل عامل الحق في الحصول على إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات التي تحددها اللائحة.

وذكرت وزارة الموارد البشرية السعودية أنَّ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ستبدأ يوم وقفة عرفة الموافق 8 يوليو والموافق يوم الجمعة التاسع من شهر ذي الحجة، وتستمر الإجازة أول يوم العيد وثاني وثالث أيام العيد أي ستنتهي يوم 11 يوليو، على أن يراعي ذلك الحالات التي تتطلب المناوبة في بعض الأعمال.

أما بالنسبة للبنوك فإن إجازة عيد الأضحى 2022 في السعودية فستكون بداية من يوم وقفة عرفة أي 9 ذي الحجة الموافق 8 يوليو، وستستمر 4 أيام كذلك مثل القطاع الخاص.

ولكن يستثنى من الإجازات بالنسبة للبنوك الفروع الموجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لقيام هذه الفروع بتلبية الخدمات للحجاج.

ويقضى الموظفون في القطاع الحكومي العام والخاص في مختلف الدول العربية إجازة عيد الأضحى المبارك 1443-2022 ، فمنهم من يسافر وأخرون يقضونه في بلادهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد