وزارة الاقتصاد تكرم عددا من النساء الرياديات

نابلس /سوا/ كرمت وزارة الاقتصاد، اليوم الثلاثاء، عددا من النساء الرياديات من عدة محافظات، لجهودهن المميزة في تعزيز وتمكين دور المرأة في الاقتصاد الفلسطيني.

وأشاد محافظ نابلس أكرم رجوب، بمبادرة وزارة الاقتصاد تكريم الرياديات لدورهن التنموي كونه يحمل تقديرا للمرأة الفلسطينية، التي استطاعت التغلب على جميع العوائق الاقتصادية والمجتمعية.

وعرضت مدير عام وحدة النوع الاجتماعي جهاد جرايسة، توجهات وزارة الاقتصاد الوطني في مجال تمكين الفئات المهمشة في المجتمع اقتصاديا.

وقالت: "يعتبر تمكين المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية واحدة من اهداف التنمية الاقتصادية، حيث إن هناك ارتباطا وثيقا بين اسهام المرأة في البناء المجتمعي والمشاركة الاقتصادية وتعزيز قدرتها من جانب، وبين النهوض والتطوير الاقتصادي التنموي من جانب آخر".

وأوضح مدير مديرية الاقتصاد الوطني في نابلس بشار الصيفي أن تكريم رياديات في الحقل الاقتصادي من مختلف المحافظات، جاء تقديرا لدورهن واعطاء حافز معنوي للنساء الرياديات، مؤكدا ضرورة تمكين المرأة في المجال الاقتصادي والعمل على تطوير مهاراتها.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تكريم النساء الرياديات بتقديم شهادات التقدير من قبل وزارة الاقتصاد وهدايا رمزية مقدمة من اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية في بيت ساحور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد