دعاء دخول الروضة الشريفة ابن باز ومفاتيح الجنان

دعاء دخول الروضة الشريفة

دعاء دخول الروضة الشريفة ابن باز ومفاتيح الجنان ، حيث أوشك حجاج بيت الله الحرام على إنهاء مناسك الحج في مكة المكرمة ، حيث يستعدون للتوجه الى المدينة المنورة والصلاة في المسجد النبوي الشريف والذي تتواجد به الروضة الشريفة ، حيث يتزاحم المصلين على الصلاة في الروضة على مدار الساعة.

ونشرت منصات دينية رسمية خلال الساعات الماضية دعاء دخول الروضة الشريفة ابن باز ومفاتيح الجنان ، حيث يسعى ملايين المصلين من حجاج بيت الله الحرام الى الصلاة في الروضة الشريفة واستغلال تواجدهم في المدينة المنورة خلال الأيام المعدودة التي يقضونها.

دعاء دخول الروضة الشريفة ابن باز

وتقع الروضة الشريفة غربي الحجرة النبوية مباشرة، وهي الموضع بين المنبر وحجرة النبي صلوات ربي وصلاته عليه، وقال عنها في حديث "ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة: متفق عليه.

يوضح الشيخ صالح المغماسي أن الحديث السابق دليل على أن للروضة فضل، وإلا يصبح الكلام لا معنى له، فلهذا المكان ميزة عن أي مكان سواه في المسجد.

ويضيف: عندما يأتي أحد ويقول أن القضية قضية طلب علم بحديث "إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا"، هذا ليس صوابا لأنه قد يكون هناك علم في غير الروضة والمنبر.

ولمفتي الديار المصرية الأسبق، الدكتور علي جمعة، يقول إن فضل الروضة أنها مكان يستجاب فيه الدعاء، فمن منّ الله عليه بزيارة المسجد النبوي يصلي ركعتين ويدعو الله بما شاء، وسيرى استجابة إن شاء الله.

والاتفاق بين أهل العلم أنه لم يرد حديث عن النبي يحدد فضلا لهذا المكان، والوارد أن هذا المكان مكان طيب ولا يعلم عدد من الأجر للصلاة أو الدعاء فيه، ولكن للمسلم تحري الفضل في كل مكان مبارك كهذا.

بعد أن يدخل المسلم مسجد النبي يسن له الصلاة في الروضة الشريفة ركعتين، ثم يتوجه لقبر الرسول ويسلم على الحبيب عليه وآله الصلاة والسلام، وعلى صاحبيه رضي الله عنهما.

وصيغة السلام على رسول الله تكون مباشرة بأن تقول السلام عليك يا رسول الله ورحمة الله وبركاته عليك.

قال الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله إنه يمكن في هذا الموطن الدعاء للنبي كأن تقول: "أشهد أنك قد بلغت الرسالة، وأديت الأمانة، ونصحت الأمة، وجاهدت في الله حق الجهاد".

ومن الأدعية التي تقال في الروضة الشريفة: "جزاك الله عن أمتك خيرا، ورزقك المقام المحمود، صلوات ربي وسلامه عليك".

دعاء الروضة الشريفة مكتوب

"ربنا لك الحمد أن بلغتنا زيارة روضة من رياض جنتك، ولك الحمد على ما رزقتنا من طاعتك ووفقتا لطلب مرضاتك، فلا تردنا إلا وقد محوت خطايانا وكتبت لنا السداد في كل قول وعمل".

"اللهم صل على رسولك صلاة يستجاب بها الدعاء وتفرج بها الكرب ويغير بها الواقع إلى آخر خير مما نحن فيه، اغفر وارحم وأنت الأعز الأكرم".

"يا رب أغنني بحلالك عن الحرام وبفضلك عمن سواك، وارزقني شفاعة نبيك الشريف، وآتني من الجنة الفردوس الأعلى".

"إلهنا بلغ نبيك أن هذا الموضع روضة من رياض جنتك فأجب دعائنا فيه وحط عنا خطانا وتوفنا مع الأبرار".

"اللهم ارزقنا شفاعة محمد كما جئناك متضرعين خاشعين رجاء مغفرتك وخشية عذابك".

"يا رب اسقنا اكتب لنا ورود حوض رسولك يوم نلقاك ليسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا".

الدعاء في الروضة الشريفة مفاتيح الجنان

في ذكر الاستئذان للدخول في كل من الروضات الشريفة

وهنا نثبت استئذانين : الأول : قال الكفعمي : إذا أردت دخول مسجد النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله أو أحد المشاهد الشريفة لاحد الأئمة عليهم‌السلام فقل :

اللّهُمَّ إِنِّي وَقَفْتُ عَلى بابٍ مِنْ أَبْوابِ بُيُوتِ نَبِيِّكَ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَقَدْ مَنَعْتَ النَّاسَ أَنْ يَدْخُلُوا إِلاّ بِإِذْنِهِ فَقُلْتَ : (يا أيُّهاالَّذِينَ آمَنُوا لاتَدْخُلُوا بُيُوتَ النَبِيِّ إِلاّ أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ) (٣) ، اللّهُمَّ إِنِّي أَعْتَقِدُ حُرْمَةَ صاحِبِ هذا المَشْهَدِ الشَّرِيفِ فِي غَيْبَتِهِ كَما أَعْتَقِدُها فِي حَضْرَتِهِ ، وَأَعْلَمُ أَنَّ رَسُولَكَ وَخُلَفائَكَ عليهم‌السلام أَحْياءٌ عِنْدَكَ يُرْزَقُونَ يَرَوْنَ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد