وقت صلاة عيد الأضحى 2022 بالمغرب .. مصليات عيد الأضحى في المغرب

صلاة عيد الأضحى في المغرب

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 بالمغرب ومصليات عيد الأضحى في المغرب حيث نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال الساعات القليلة الماضية تفاصيل وقت صلاة عيد الأضحى والمساجد ومصليات العيد ، والذي يحل يوم غد الأحد العاشر من يوليو / تموز أول أيامه في المغرب.

ويبحث كثيرون في المغرب ومختلف المحافظات والولايات عن وقت صلاة عيد الأضحى 2022 بالمغرب ومساجد ومصليات صلاة عيد الأضحى المبارك وفق إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، وذلك من أجل أداء الصلاة والاستماع لخطبة عيد الأضحى كاملة ، حيث احتفل العالم العربي والإسلامي اليوم السبت بأول أيام عيد الأضحى المبارك 1443 ، فيما خالف بعض الدول ومنها المغرب.

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 بالمغرب.. مصليات ومساجد عيد الأضحى 2022 في المغرب

أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بجهة العيون الساقية الحمراء إلى عموم المواطنين والمواطنات أنه ستقام صلاة عيد الأضحى المبارك 1443 هـ، يوم الأحد 10 ذي الحجة 1443 هـ موافق 10 يوليوز 2022 بمصليات ومساجد الجهة، حسب البيان التالي:

العيون-صلاة-عيد-الأضحى-المبارك-1443-هـ.png

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسيدي بنو،ر وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي؛ إلى علم العموم؛ أن صلاة عيـد الأضحى المبــارك لعام 1443هـ، ستقام على السـاعة السـابعة والنصف صباحا (07:30) بالمصلى المركـــزي بالقرب من مـسـجـد "محمد الخامس" بباشوية سيدي بنور. كما ستقــام كذلك بمختلف المصليــات المعتمدة بمختلف ربوع الإقليــم في نفس التوقيت المحدد أعلاه. 

جعله الله عيدا سعيـــدا باليمن والخير والبشر والبركــــات على مولانــا أميـــر المؤمنيــن صاحب  الجلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ وعلى ولي عهــده مولاي الحسن وسائر أفراد الأسـرة  الملكية الشريفة وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء.

ملحوظة: في حال حدوث تساقطات مطرية صبيحة يوم العيد فإن الصلاة ستقام بالمساجد الجامعة وعلى السادة الخطباء الاستعداد القبلي لذلك.

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بكلميم، إلى علم عموم المواطنين بمدينة كلميم أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ/2022م ستقام في توقيت موحد على الساعة الثامنة (08:00) صباحا بالتوقيت الإداري بالمصليات التالية:

المصلى الرئيسي بتيرت؛

مصلى حي الفلاحة قرب إعدادية حي الفلاحة؛

مصلى حي الرحمة طريق سيدي إفني.

وفي حالة نزول المطر ستقام صلاة العيد بالمساجد الجامعة والسلام.

أعلنت المندوبيــة الإقليميــة للشـــؤون الإسلاميــة بجرسيف، إلى علم العموم أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ، ستقام يوم الأحد 10 ذي الحجة 1443هـ، الموافق لـ 10 يوليوز 2022م. بالمصلى المركزي: (الساحة الكبرى 6 نونبر، طريق تازة). على الساعة الثامنة صباحا.
وفي حالة رداءة أحوال الجو فستقام بالمسجد الأعظم بمدينة جرسيف.

وستؤدى صلاة العيد فقط دون الخطبة، على الساعة الثامنة صباحا، بالمساجد التالية:

جرسيف-إسم-المسجد-والعنوان.jpg

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ببني ملال عن برنامج أداء صلاة عيد الأضحى بمصليات إقليم بني ملال  لعام 1443 هـ؛ وذلك على النحو التالي:

برنامج أداء صلاة عيد الأضحى بمصليات إقليم بني ملال

مكان إقامة الصلاة

المصلى المركزي ساحة باعلال إذا كان الجو صحوا.

مسجد محمد السادس إذا كان الجو ممطرا.

المصليات والمساجد المفتوحة لأداء شعائر صلاة العيد .

وقت إقامة الصلاة

السابعة و النصف صباحا (07:30)

جعل الله هذا العيد مباركا ميمونا على أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وعلى ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وأعاد أمثاله على جلالته باليمن والنصر والخير والبركات، وعلى الشعب المغربي الوفي، إنه سميع مجيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد