قناة إسرائيلية: هذه هي شكل الحرب المقبلة مع حزب الله

عناصر حزب الله - ارشيف

توقعت القناة 13 العبرية، اليوم السبت 09 يوليو 2022، بناء على التحليلات الحالية، طبيعة شكل الحرب المقبلة بين حزب الله، وإسرائيل.

ووفق المحلل الإسرائيلي في القناة 13 العبرية تسفي يحزكيلي، قال إن المرحلة القادمة قد تشهد حرباً جوية مع حزب الله، مشيرًا إلى أن ما يحدث يمكن أن يطلق عليها بداية الحرب الجوية.

وأضاف: "نحن ونصرالله نخوض اشتباكات في عدة ميادين، ودخلت الساحة الجوية على الخط في الأسبوع الماضي وعلى إسرائيل أن تنتبه لها لأنها سوف تبقينا مشغولين في المستقبل القريب، وسوف تجتذب هذه الساحة الكثير من النار".

بالصور: أجواء أول أيام العيد وذبح الأضاحي في قطاع غـزة

وقال يحزكيلي إن نصرالله وجد في الأسبوع الماضي سببًا لتشغيل طائرته بدون طيار وإرسالها إلى منصة الغاز الجديدة، بهدف إرسال رسالة مفادها أن هذه المنصة بالنسبة له هي هدف طالما لم يتم حل قضية الحدود بين “إسرائيل” ولبنان بالاتفاق بين الطرفين.

ونوه إلى أن قدرات حزب الله الجوية التي تحسنت حسب يحزكيلي والتي عزاها لشحنات الأسلحة الإيرانية الأخيرة خلال العام الماضي هي التي دفعت نصر الله إلى وضع طائراته المسيرة في مواجهة القوات الجوية “الإسرائيلية” والتي لا ترد على تحرشه بها.

وأشار إلى أن الإيرانيين نجحوا في استنساخ قدرات” الطائرات بدون طيار“ للطائرات الأمريكية بدون طيار التي قاموا بتشغيلها وتلك التي اشتروها من طالبان بعد هروب الأمريكيين، إضافة الى حملة جديدة جديرة للغاية بتحديث وتطوير وزيادة القدرات التقنية لطائرات حزب الله.

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد