عيد الأضحى 1443.. مصليات العيد في جدة 2022

مصليات العيد في جدة

مصليات العيد في جدة 2022، حيث يحل اليوم السبت الموافق 9 يوليو / تموز الحالي ، أول أيام عيد الأضحى المبارك 1443 على أغلب الدول العربية والإسلامية ومنها المملكة العربية السعودية ، التي أعلنت إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات العامة بعد رفع الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا على إثر انخفاض معدل الإصابات الوفيات من الفيروس.

ونشرت أمانة جدة خلال الساعات القليلة الماضية مصليات العيد في جدة 2022 مع أول أيام عيد الأضحى المبارك 1433 ، والذي يأتي في ظل ظروف صحية واجتماعية جيدة مقارنة بالعامين الماضيين ، حيث حرم المصلين من أداء صلاة العيد بسبب تفشي فيروس كورونا.

مصليات العيد في جدة 2022 .. عيد الأضحى 1443

كثفت أمانة محافظة جدة جهودها لخدمة 610 جوامع ومصليات تقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1443هـ، وموزعة على نطاق 16 بلدية فرعية تغطي جميع أنحاء المحافظة.

وبينت الأمانة أن الإدارة العامة لمشاريع النظافة سخرت جهودها لأعمال نظافة المصليات وفي محيط المساجد وتهيئة المواقف وتنظيفها آليًا ويدويًا، بجانب تنظيف الشوارع المؤدية للمساجد وغسيل الأرصفة والتقاط المبعثرات.

وأشارت أمانة جدة إلى أنها خصصت نحو 1385 عامل نظافة لجميع الجوامع والمصليات التي ستقام فيها صلاة العيد، بالإضافة لتجهيز 258 معدة تشمل المكانس الآلية والصغيرة وتانكرات غسيل الأرصفة، مؤكدة استمرار جهودها الميدانية وتوجيه مقاولي النظافة بمتابعة المواقع للتعامل مع أي ملاحظات قد تظهر بصفة عاجلة.

مصليات العيد في جدة 2022 – عيد الأضحى 1443

مسجد العيد بالفيصلية القدس .

وساحة دوار البلدية بالأمير فواز

مسجد العيد في منطقة غليل.

ساحة الصلاة وتبعد ما يقارب كيلو 10 مكة.

مسجد العيد في الغاز تبعد ما يقارب 14 كيلو.

مسجد العيد في أم السلم بطريق مكة.

وساحة الصلاة، منطقة المحاميد.

مصلى العيد بجامع الدريبي.

مسجد العيد بباب شريف.

ساحة الصلاة بمنطقة ذهبان.

ساحة الصلاة بمدائن الفهد.

ساحة الصلاة بحي القحاطين.

مسجد المطيري.

مصلى العيد.

مسجد السفران.

مسجد حي الربوة.

مصلى دوار البلدية.

مصلى العيدين الجنوبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد