الاتحاد الأوروبي يسلم مركبات وآليات إطفاء للدفاع المدني

رام الله /سوا/تسلم جهاز الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، منحة من الاتحاد الاوروبي متمثلة بمركبات التدخل السريع الخاصة بالدفاع المدني، ومعدات تابعة لها، اضافة لمركبات ادارية.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى، خلال حفل التسليم برام الله، إن هذه الدفعة الاولى من المنحة والبالغة 3.54 مليون يورو، والمتمثلة بـ9 سيارات اطفاء دفع رباعي مجهزة بالكامل، و3 مركبات انقاذ دفع رباعي، و9 سيارات مساندة ادارية، و5سيارات استجابة سريع رباعية الدفع مجهزة، و15 مولد كهرباء متنقل، و12 وحدة انارة متنقلة.

واضاف عيسى ان هذه المنحة ستساعد بالتاكيد في تعزيز قدرات الدفاع المدني، وتأتي انسجاما مع الخطط لمواكبة عناصر التطور، ضمن مجموعة برامج ابرزها برنامج الحد من المخاطر.

بدوره، قال ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين جون راتر، ان الدفاع المدني الفلسطيني اثبت تطور ملحوظا في قدراته وادائه، لذلك نحن في الاتحاد الاوروبي حريصون على مواصلة دعمنا لهذا التطور، عبر المنح والتي هذه الدفعة جزءا منها ضمن استراتيجية مشتركة بين الدفاع المدني والاتحاد الأوروبي.

من جانبه، اشار مساعد الأمن لوزير الداخلية اللواء محمد منصور الى ان الوزارة تطبق كافة الخطط والاستراتيجيات، لتحقيق الأمن والأمان وتقديم افضل الخدمات للوطن والمواطن.

واكد منصور ان الوزارة تعمل على تحقيق الاستراتيجيات، لتعزيز دور المجلس الاعلى للدفاع المدني، وهو ما شهد عليه المواطن ودول الجوار، حيث حقق الدفاع المدني انتشارا واسعا من خلال افتتاح 12 مركزا جديدا، وزيادة عدد المتطوعين من 102 الى 130 فرقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد