فيديو لحظة مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي - من هو قاتل شينزو آبي؟

فيديو لحظة مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

فيديو لحظة مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي - من هو قاتل شينزو آبي؟ - حيث نشرت وسائل إعلام يابانية، ظهر اليوم الجمعة 08 يوليو 2022، فيديو يوثق مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، بالإضافة إلى نشر الأسباب التي دفعت القاتل إلى ارتكاب هذه الجريمة.

جاء ذلك بعدما أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي متأثرا بإصابته بعد إطلاق النار عليه في مدينة نارا غرب البلاد.

فيديو لحظة مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

وقالت هيئة البث اليابانية إن دوي إطلاق أعيرة نارية سمع فيما، عندما كان شينزو آبي (67 عاما) يدلي بخطاب في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات.

اقرأ أيضا/ تفاصيل مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي بإطلاق نار

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، فيديو لحظة مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، كما تم نشرها رسميًا عبر القنوات اليابانية على يوتيوب.

من هو قاتل شينزو آبي؟

وبشأن التساؤل عن من هو قاتل شينزو آبي؟ فقد ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن المهاجم أطلق النار على آبي ببندقية من الخلف، وأنه تم اعتقاله على الفور، وتبين أنه عضو سابق في قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية وأنه استخدم بندقية يدوية الصنع.

وبشأن السبب الذي دفع القاتل لارتكاب هذه الجريمة، فقد نقلت وسائل إعلام يابانية عن المنفذ قوله إنه كان يشعر بالاستياء من شينزو آبي، وكان ينوي قتله، لكنه لم يكن مدفوعا بالكراهية ضد معتقداته السياسية.

من هو شينزو آبي؟

وتولى شينزو آبي رئاسة الوزراء لأول مرة في عام 2006، وكان أصغر من تولى المنصب في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وبعد عام شهد فضائح سياسية وغضب الناخبين بسبب فقدان سجلات خاصة بمعاشات التقاعد وهزيمة تكبدها حزبه الحاكم في الانتخابات استقال عازيا قراره لاعتلال صحته.

وتولى المنصب من جديد في 2012، ثم تنحى في 2020 أيضا لاعتلال صحته، وهو رئيس الوزراء الياباني الذي استمر لأطول فترة في المنصب، وظل حاضرا ومهيمنا على الحزب الليبرالي الديمقراطي الحر الحاكم، إذ يسيطر على أحد فصائله الرئيسية.

وبهذا نكون قد نشرنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، فيديو لحظة مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، ومعلومات عن قاتل شينزو آبي، والسبب الذي دفعه لارتكاب جريمة القتل.

WhatsApp Image 2022-07-08 at 12.12.25 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-08 at 12.05.37 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-07-08 at 12.05.35 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-07-08 at 12.05.35 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد