أغاني عيد الأضحى 1443-2022 .. أغاني العيد الكبير

أغاني عيد الأضحى 1443-2022

أغاني عيد الأضحى 1443-2022 ، أو أغاني العيد الكبير ، كما يريد المواطنين العرب في مختلف الدول العربية والإسلامية والجاليات المسلمة في الدول الأجنبية ، الذين يتحضرون لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 غدا السبت الموافق العاشر من شهر ذي الحجة ، التاسع من شهر يوليو / تموز الجاري.

ومع ارتفاع مؤشرات البحث عبر محركات جوجل المختلفة ، ينشر لكم فريق سوا أغاني عيد الأضحى 1443-2022 ، أو أغاني العيد الكبير ، والتي يفضل المواطنين سماعها طيلة أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في مختلف الدول العربية وخاصة جمهورية مصر العربية والتي تكون فيها طقوس عيد الأضحى 2022 كبيرة.

ومع تخفيف قيود وإجراءات فيروس كورونا في بعض الدول ، وإلغاءها في دولا أخر ، تشهد الأسواق التجارية حركة نشطة من قبل المواطنين لشراء ملابس العيد ومستلزمات عيد الأضحى المبارك ، حيث نشرت بعض المواقع الفنية جدول أفلام عيد الأضحى وغير ذلك من الفعاليات الترفيهية.

أغاني عيد الأضحى 1443-2022 .. أغاني العيد الكبير

وقبيل عيد الأضحى المبارك، تشهد مدينة إسطنبول إقبالاً كبيراً من السياح العرب والمسلمين الذين اختاروها لقضاء إجازة العيد.

وهذا العام، تضاعف عدد السياح بشكل ملحوظ في تركيا عموماً وإسطنبول خصوصاً، خاصة بعد تخفيف قيود كورونا في تركيا والعالم.

ولأن إسطنبول تزخر بالكثير من المعالم السياحية التاريخية والدينية والترفيهية، فهي تمثّل وجهةً مثالية لقضاء فترة العيد.

العديد من السياح العرب والمسلمين الذين قدموا مؤخراً، يعمدون إلى دمج إجازة العيد مع إجازاتهم الأخرى، ليستمتعوا بمعالم المدينة أطول مدة ممكنة.

وتتوجه أنظار العالم الإسلامي خلال أيام إلى مكة المكرمة حيث تبدأ مناسك الحج، ويعد الوقوف بعرفة أهم مظاهره وركنه الأكبر.

ويؤدي مليون حاج موسم (1443 هجرية/ 2022 ميلادية) في الحرم المكي، الذي ي فتح لأول مرة بعد عامين للحجاج القادمين من خارج المملكة بعد اقتصارها على الداخل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

فيما شهد موسم 1442 هجرية (2021 ميلادية)، مشاركة 60 ألفا فقط من داخل المملكة، والذي سبقه 10 آلاف من الداخل، مقارنة، بنحو 2.5 مليون، في 2019، من أرجاء العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد